المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الأمريكي بروسيا: موسكو وواشنطن في اتصالات دائمه لمنع وقوع حوادث في البحر

الخميس 30/يونيو/2016 - 10:46 م
طباعة
صرح السفير الأمريكي لدى روسيا جون تيفت بأن الولايات المتحدة وروسيا أجرتا مؤخرا مشاورات في موسكو بشأن الحوادث في البحر وبعض الإجراءات التكتيكية البحرية الروسية- التي اعتبرتها واشنطن عدوانية- وسيواصل كلا الجانبين الاتصالات لمنع وقوع حوادث في البحر.

وقال تيفت - وفق ما نقلته وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية اليوم الخميس - "لقد اعترضنا مؤخرا على العمليات العسكرية الروسية والتي رصدتها سفننا للمراقبة، وهي في واقع الأمر عدوانية من الناحية التكتيكية. لا يمكن للمرء أن يقترب 25 مترا من سفينة. إنه أمر خطير للغاية".

وأضاف "أجريت مؤخرا جولة أخرى من المفاوضات في موسكو مع القيادة الروسية عن الحوادث في البحر، حيث تحدثنا عن إخطار بعضنا البعض عن العمليات التي تحدث في البحر والجو، وربما لا نتفق دائما على كل شيء، ولكنها محاولة من الجيش المحترف في كلا الجانبين لمناقشة كل التفاصيل الممكنة لمنع وقوع حوادث أو مواجهة. وسنواصل الاتصالات، وقنوات النقاش مفتوحة، ولكني سعيد جدا أننا أجرينا هذه الجولة من المفاوضات بشأن الحوادث في عرض البحر".

وتابع "من المهم جدا أيضا قبل قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وبشكل عام لجيشينا أن يتواصلا، ليعرف (الجانب الروسي) الترددات وإشارات النداء، والقواعد التي تحكم اقتراب الجانبين من بعضهم، ولمعرفة الطيارين والبحارة كيفية الاتصال ببعضهم البعض، وما إلى ذلك. من وجهة نظري إنها كانت مفيدة للغاية".

ووفقا لتقارير سابقة، لفتت وزارة الدفاع الروسية يوم 28 يونيو، انتباه البنتاجون الأمريكي إلى الانتهاكات الجسيمة للقواعد الدولية وللاتفاقات الروسية الأمريكية من قبل المدمرة الأمريكية "جرافلي" والتي اقتربت بشكل خطير من سفينة تابعة للبحرية الروسية "ياروسلاف مودري" في البحر الأبيض المتوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads