المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جامعة بنها تنظم أول وقفة احتجاجية لرفض قرار تهويد القدس

السبت 09/ديسمبر/2017 - 12:46 م
القليوبية - أحمد عبدالعظيم
طباعة
نظمت جامعة بنها وقفة احتجاجية رافضة للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وذلك في إطار المبادرات المستمرة التي أطلقتها الجامعة، وبمشاركة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، ونحو 10 آلاف طالب وطالبة.

وأعلن الدكتور القاضي بيان الجامعة كأول جامعة تعلن رأيها القاطع بالوقوف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية ومساندتهما في الموقف القوي الذى أعلنته مصر فور قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

وقال القاضى، فى البيان، "تؤكد جامعة بنها رئيسا ونوابا وعمداء وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين والطلاب إدانتها الكاملة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها.. وتود الجامعة أن تؤكد دعمها الكامل للموقف المصرى المبدئى المساند للقضية الفلسطينية منذ صدور وعد بلفور المشئوم وإلى ما شاء الله، وهو ذاته الموقف الرافض رفضا قاطعا للقرار الأمريكي الصادم".

وأضاف "وتؤكد جامعه بنها تأييدها لموقف القيادة السياسية المصرية وما تتخذه من إجراءات وقرارات لتوحيد الجهود العربية الرامية إلى دعم الشعب الفلسطينى.. كما تؤكد الجامعة أن القرار الأمريكى لا ولن يغير الوضع التاريخي للقدس بما تمثله في نفوس العرب والمسلمين من معان".

وأعربت جامعة بنها عن إيمانها الكامل والعميق بعروبة القدس وقدرة الأمة العربية والإسلامية على الخروج من حالة الضعف والتشرذم الراهنة لتعود أقوى مما كانت، وليعود التاريخ العربي والإسلامي إلى أمجاده، كما أكدت ثقتها الكاملة في قدرة مصر وقواتها المسلحة وشعبها على مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الأمة العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads