المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبنة مصر تعلن موقفها من قرار ترامب من قلب البيت الأبيض

السبت 09/ديسمبر/2017 - 01:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
دائما تثبت مصر أن مواقفها، في المقدمة وأنها مع القضية العربية، وتقف مع جيرانها، مهما كانت المخاطر، وليست هذه دباجة او شعارات لا داع لها، فقد نشرت صحيفة، "هارتس" الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم، أنباء عن خطوات أتخذتها واحدة من أبناء مصر، تعد شرفا للجميه.

أكد البيت الأبيض، أنه، دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي، ومستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، قد قدمت أستقالتها وذلك بعد يومين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، بحسب ما ورد في صحيفة "هارتس" الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة، فقد حرصت دينا على تقديم استقالتها الجمعة الماضية، ومغادرتها البيت الأبيض، على أن تبقى لتقديم النصائح إليه من خارج الحكومة الأمريكية.

وحاولت "هارتس"، أن تقدم لمحة عن دينا باول، حيث أفادت أنها أنضمت إلى البيت الأبيض في مارس الماضي،حيث كانت بمثبة المستشارة لزوج ابنة ترامب جاريد كوشنر، خلال الفترة ما قبل رئاسة ترامب، كما عملت من قبل متحدثة باسم الخارجية الأمريكية وقت رئاسة جورج دبليو بوش وتخصصت فى الشأن العربي.

وكانت باول، بمثابة رمزا مشرفا لمصر دائما، فقد سبق أن حضرت العديد من لقاءات الرئيس ترامب بالحكام العرب، وهي واحدة من أهم المضطلعين على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كونها تتحدث اللغة العربية بطلاقة، وبحسب شهادة كوشنر، فقد ساعدت في وضع خطة اقتصادية، لما بعد التوصل إلى اتفاق "فلسطينى- إسرائيلي".

يأتي هذا في وقت تصاعدت فيه أعمال العنف في فلسطين بعد قرار ترامب الأخير، وهو ما يصعب من إعادة مسارات السلام في الشرق الأوسط إلى سياقها الصحيح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads