المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 توصيات في تشكيل الهيكل التنظيمي للجيش الليبي وسط رعاية مصرية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 02:59 م
آية محمد
طباعة
استضافت اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، الاجتماع الرابع لوفد الجيش الليبي المعني بعملية تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية بالقاهرة، وذلك لإنهاء حالة الإنقسام التي تشهدها الساحة الليبية بجانب الجهود المصرية لحل الأزمة.

كما استكمل وفد الجيش الليبي، الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الليبية، وذلك بتضمين التعديلات المطلوبة من الطرفين، واتفق على أن يكون الاجتماع القادم لوضع الاجراءات والتدابير الخاصة بآلية تنفيذ تنظيم هيكلة المؤسسة العسكرية.

وجاءت المبادئ والثوابت التي أكد عليها الجيش الليبي كالتالي:

1- وحدة ليبيا وسيادتها وأمنها وسلامتها والتأكيد على حرمة الدم الليبي وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة دون الإنجرار أو الوقوع في فخ الخلافات الجهوية والمناطقية.

2- الالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأي طرف من الأطراف الليبية.

3- العمل على وحدة المؤسسة العسكرية الليبية واضطلاع الجيش الليبي بمسئولية الحفاظ على أمن وسيادة الدولة ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب ورفض كافة أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي.

4- التأكيد على مهنية ووطنية المؤسسة العسكرية الليبية وتعزيز قدراتها وإبعادها عن مظاهر الصراعات الفكرية والعقائدية والجهوية والتجاذبات السياسية، مع تعهد الجميع بتوحيد جهود المؤسسة العسكرية من خلال العمل والتوافق بين أبناء المؤسسة وتحت مظلة وطنية واحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads