المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يبحث مع ممثلي دول إفريقية تعزيز التعاون

السبت 09/ديسمبر/2017 - 04:05 م
ندى محمد
طباعة
بحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، مع علي كيرو ندا نائب رئيس وزراء جمهورية أوغندا والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، على هامش مؤتمر الكوميسا "إفريقيا 2017".

وأوضح وزير الصحة والسكان -في تصريح صحفي- أن اللقاء تناول تصدير الخبرات المصرية في مجالات الصحة والدواء، وتمت مناقشة تصدير الأدوية المصرية، وخصوصاً أدوية فيروسي (C وB) الكبديين التي حققت مصر فيها إنجازا كبيرا على مستوى العالم، وأدوية مرض السكر، ولفت إلى أن الاجتماع حدث بناء على طلب أوغندا لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

وأكد وزير الصحة والسكان أن اللقاء تناول تدريب الأطباء والتمريض والفنيين الأوغنديين في مصر، وإمكانية مساهمة وزارة الصحة المصرية في إنشاء مراكز طبية متخصصة في أوغندا يتم تجهيزها عن طريق الوزارة، على أن يديرها الجانب المصري بطاقم طبي مصري.
كما طلبت وزيرة الاستثمار الأوغندية استيراد الأدوية المصرية خاصة أدوية الأطفال ولفتت إلى أن أوغندا لا تمتلك سوى 4 مصانع لتصنيعها فقط.

كما التقى وزير الصحة والسكان، وفد جمهورية روندا الذي تتضمن السيدة كلاري الكامانز رئيسة هيئة الاستثمار، والسيدة بنيامين جاساماجيرا رئيسة مؤسسة القطاع الخاص، بالإضافة إلى سفير روندا لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والدواء.

وتناول الطرفان -خلال اللقاء- تصدير الأدوية المصرية الخاصة بفيروسي (C وB) وأن تساهم مصر في إنشاء مراكز طبية متخصصة برواندا، بالإضافة إلى تدريب الأطباء.

وكان وزير الصحة والسكان قد التقى أمس مع رئيس وزراء جمهورية تشاد لبحث سبل تعزيز التعاون الطبي بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads