المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الفلسطيني: لا نعترف بقرار ترامب جملة وتفصيلا

السبت 09/ديسمبر/2017 - 04:58 م
ندى محمد
طباعة
قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن فلسطين ستقدم خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة مساء اليوم، مشروع قرار بخصوص التحرك العربي إزاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مشروع قرار مواز في اسطنبول الأربعاء المقبل خلال اجتماع زعماء منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إن مشروع القرار الذي سيقدم اليوم يدعو الدول العربية إلى أن تأخذ مواقف واضحة حيال القرار الأمريكي الأخير وضرورة التحرك الرسمي القادم الذي يجب أن يتناسب وحجم هذا القرار سواء في مجلس الامن الدولي أو طبيعة المواقف التي يجب أن تتخذها مع المسؤولين الأمريكيين الذين سيزورون بلدانهم، أو العلاقات الثنائية بين الدول العربية والإسلامية وامريكا.

وأوضح المالكي ، أن مشروع القرار الذي سيقدم اليوم سيدعو الدول العربية في الامم المتحدة الى التحرك سريعا لدى مجلس الامن الدولي من أجل تقديم مشروع قرار يعتبر القرار الامريكي بخصوص القدس لاغيا، ويؤكد على جميع القرارات الخاصة بالقدس والاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين .

وشدد وزير شؤون الخارجية والمغتربين رياض المالكي على ضرورة ان تكون المواقف العربية واضحة في كيفية التعاطي مع الادارة الامريكية وبضرورة وجود تحرك عربي رسمي وشعبي مكثف .

وكشف المالكي عن حملة دبلوماسية مكثفة ستقوم بها القيادة الفلسطينية قريبا يكون عنوانها روسيا الاتحادية والصين والاتحاد الاوروبي، من اجل البحث عن بديل لدعم عملية السلام وبطريقة عادلة بناء على كافة القرارات التي صدرت عن الامم المتحدة.
وأضاف المالكي أن هناك تحركا فلسطينيا في الاتحاد الأوروبي لدفع الدول التي لم تعترف بفلسطين أن تعترف بها والدول التي اعترفت أن تعلن القدس عاصمة فلسطين .

وقال المالكي إن القيادة الفلسطينية مستمرة بالضغط على فرنسا لتكون الرائدة في الاعتراف بفلسطين، مبينا أن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله سيتوجه بداية الأسبوع المقبل إلى فرنسا وسيتلقي بالرئيس ايمانويل ماكرون على هامش مؤتمر تغيير المناخ وسيبحث معه موضوع الاعتراف بفلسطين.

وفيما يتعلق بالقرار الفلسطيني عدم استقبال نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال المالكي: إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ضالع تماما في الضغوط التي مورست على الرئيس ترامب ودفعه باتجاه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف المالكي أنه لا يمكن لأي مسؤول فلسطيني أن يلتقي بنس لأنه ساهم في اتخاذ هذه الخطوة والادعاء التوراتي أن اليهود لهم الحق المطلق والأبدي في القدس دون الحديث عن الحق الفلسطيني في المدينة.

ورداً على تحذيرات البيت الأبيض من تبعات عدم استقبال بنس والتحذير من "نتائج سلبية" لذلك، قال المالكي ان الإدارة الأمريكية ترى الامور من منظار واحد وبرؤية ضيقة، مضيفاً انه كان عليهم ان ينتبهوا للنتائج السلبية لقرارهم بشأن القدس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads