المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد الجيش الليبي يشكر مصر على الجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 07:32 م
ندى محمد
طباعة
عبر وفد الجيش الليبي المعني بعملية تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية، عن شكره الجزيل لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على جهودها لحل الأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال استضافة اللجنة الوطنية المعنية بليبيا للاجتماع الرابع لوفد الجيش الليبي المعني بعملية تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري بالقاهرة .

وانطلاقاً من الرغبة الصادقة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية لإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الليبية، واستمراراً للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة الليبية بما في ذلك التنسيق مع البعثة الأممية لليبيا ،استضافت اللجنة الوطنية المعنية بليبيا الاجتماع الرابع لوفد الجيش الليبي المعني بعملية تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية خلال الفترة من يوم 6/ 12/ 2017 إلى يوم 9/ 12/ 2017 بالقاهرة . 

وعمل وفد الجيش الليبي على استكمال الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الليبية وذلك بتضمين التعديلات المطلوبة واتفق على أن يكون الاجتماع القادم لوضع الإجراءات والتدابير الخاصة بآلية تنفيذ تنظيم هيكلة المؤسسة العسكرية.

كما أكد الوفد على مجموعة المبادئ والثوابت الوطنية الآتية ...وحدة ليبيا وسيادتها وأمنها وسلامتها والتأكيد على حرمة الدم الليبي وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة دون الانجرار أو الوقوع في فخ الخلافات الجهوية والمناطقية .

كما أكد الوفد الالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأي طرف من الأطراف الليبية .

وشدد على ضرورة العمل على وحدة المؤسسة العسكرية الليبية واضطلاع الجيش الليبي بمسئولية الحفاظ على أمن وسيادة الدولة ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب ورفض كافة أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي .

وأكد على مهنية ووطنية المؤسسة العسكرية الليبية وتعزيز قدراتها ، وإبعادها عن مظاهر الصراعات الفكرية والعقائدية والجهوية والتجاذبات السياسية ، مع تعهد الجميع بتوحيد جهود المؤسسة العسكرية من خلال العمل والتوافق بين أبناء المؤسسة وتحت مظلة وطنية واحدة.

وقد أتفق الحضور على أهمية دعم ومساندة المسار العسكري والأمني بالتوازي مع المسار السياسي باعتباره حجر الزاوية والعمود الفقري لاستقرار الدولة الليبية .

وطالب المجتمع الدولي بدعم جهود هذا المسار دون تدخل أو فرض منهج انتقائي، من خلال قيام أبناء المؤسسة العسكرية بما عليهم من واجبات لإعادة لحمة المؤسسة العسكرية على الوجه المأمول، وتمكين المؤسسة العسكرية من مواجهة التحديات الأمنية التي تشكلها المجموعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية لإعادة بسط الاستقرار والأمن في كافة أنحاء الدولة الليبية .

و أكد وفد الجيش الليبي على إيجابية الاجتماعات التي تجرى برعاية القاهرة ،وحث الحضور من العسكريين الليبيين أبناء الشعب الليبي على مساندة هذا الجهد التوافقي الذي من شأنه أن يساهم في الإسراع من وتيرة الاستقرار في ليبيا ، وكذا مناشدة كافة وسائل الإعلام الوطنية الليبية تحمل مسئولياتها المهنية والأخلاقية لخدمة هدف تنظيم المؤسسة العسكرية وتجنب كافة أشكال الفرقة والاستفزاز والسعي لخلق توافق أوسع لدى العسكريين في ليبيا .

وعبر وفد الجيش الليبي عن شكره الجزيل لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على جهودها لحل الأزمة الليبية وحسن الاستقبال وكرم الضيافة ودعمها اللا محدود لجهود تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads