المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لاحتفالات الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو

الجمعة 01/يوليو/2016 - 12:19 ص
طباعة
شهدت محافظات الجمهورية احتفالات شعبية ورسمية بالذكري الثالثة لثورة 30 يونيو ، ففي الأسكندرية أطلقت القوات البحرية مساء اليوم الخميس الألعاب النارية لتضئ سماء الإسكندرية بمنطقة المنشية احتفالا بثورة 30 يونيو.

وتجمع المئات من المواطنين واصطفوا بطريق الكورنيش لمشاهدة الألعاب النارية مختلفة الأشكال ، فيما علت البسمة وجوه الجميع احتفالا بذكرى الثورة.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من خدماتها المرورية بطريق الكورنيش لتسيير حركة مرور السيارات وتحقيق السيولة المرورية.

ونظمت محافظة شمال سيناء ، بالاشتراك مع مديرية الشباب والرياضة ، احتفالية كبري بمناسبة الذكري الثالثة لثورة 30 يونيو ، وذلك في المدينة الشبابية الدولية بالعريش ، بحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء السيد الحبال مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية.

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من النفق المظلم الذى كانت تسير اليه ، مقدمًا التهنئة لأبناء مصر جميعًا ، وخاصة أبناء شمال سيناء ، بهذه المناسبة الغالية ، وأشار الى أن الشعب المصرى خرج في 30 يونيو معبرا عن ارادته وثورته التى أعادت الى الأمة هويتها المصرية.

وأضاف أن هناك 11 مشروعًا أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شتي القطاعات ستضع مصر في مصاف الدول القومية الكبرى ، وهذه المشروعات من حصاد ثورة يونيو ، مشيرًا الي البدء في زراعة 5200 فدانا في شمال سيناء ، الى جانب انشاء 11 تجمعًا تنمويًا متكاملا بتمويل من الصناديق العربية ، وقامت المحافظة بتسليم المواقع الى الجهات المنفذة وبدء العمل فيها.

من جانبه ، أكد اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء أن ثورة 30 يونيو غيرت حال البلاد بزاوية مقدارها 180 درجة ، مشيرًا الي أن الوضع الأمنى في سيناء يشهد تحسنًا ملحوظًا يشعر به الأهالى يومًا بعد يوم .

وأضاف أن الاجراءات التي تتخذها قوات الشرطة دائمًا تكون في صالح المواطن السيناوي ، وأنه يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وفقًا للمقتضيات الأمنية التي عندما نوضحها للمواطنين يقدرون ذلك.

وتضمن برنامج الاحتفال عروضا رياضية مختلفة في لعبة الكاراتية ومباريات رياضية لكرة القدم والكرة الطائرة وعروضا لمنتخبات شمال سيناء الرياضية والفنية.

وافتتح المحافظ ومدير الأمن معرضا للفنون التشكيلية ورسوما معبرة عن انجازات الثورة ، كما أقيمت ندوة ثقافية عن آثار ثورة يونيو والأوضاع السابقة لها وما ترتب عليها ، حاضر فيها الخبير السياحى وخبير التنمية في اقليم القناة وسيناء قدرى الكاشف والدكتور حسين الشاعر مدير ادارة الجودة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء.

وفي المساء ، أقيم ماراثون بالدراجات لذوى الاحتياجات الخاصة وجمعية فرسان الارادة لمتحدى الاعاقة بشمال سيناء ، ثم أقيم حفل للفنون الشعبية السيناوية وكورال لطلائع بالشباب والرياضة الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية ، الى جانب العروض الرياضية والشبابية في مختلف المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads