المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الري" تنفذ حزمة من المشروعات في نطاق بالوجه البحري

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 01:42 م
أ ش أ
طباعة
يقوم قطاع الموارد المائية والري بالوجه البحري بتنفيذ العديد من الأعمال في مختلف مجالات الموارد المائية ومشروعات الري بالمحافظات والهادفة إلى رفع كفاءة شبكة المجاري المائية والحفاظ على المنشآت و المرافق المائية والأعمال الصناعية وحماية شبكة الترع لتمكينها من إستيعاب وإمرار التصرفات المائية اللازمة لري الزراعات وضمان وصول المياه إلى النهايات و تلبية احتياجات مختلف قطاعات الدولة.

وأكد السيد علي شلبي رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري أن القطاع ممثلا في الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظات القناة يقوم بتنفيذ حزمة من المشروعات المائية خلال العام الحالي 2017 / 2018 بتكلفة قدرها 102 مليون جنيه بدائرة الإدارة العامة للموارد المائية والري بالإسماعيلية وغرب سيناء، وتشمل إحلال وتجديد أفمام فتحات الري المباشرة وتركيب بوابات وبعض البدالات بزمام الإدارة ليخدم زمام 369194 فدانا وقد بلغت التكلفة الإجمالية بنحو 2,5 مليون جنيه ووصلت نسبة التنفيذ بالعملية إلى 56%.

من جانبه، قال المهندس محمد سلام رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه البحري إن الوزارة قامت أيضا في نطاق الإدارة العامة للموارد المائية والري بالإسماعيلية وغرب سيناء بتنفيذ أعمال تطهير ونزع حشائش لمجرى ترع كل من (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس والمنايف والترع الفرعية الآخذه منهم) وبأطوال إجمالية تبلغ 571.570 كم وبتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون جنيه، حيث تخدم هذه التطهيرات مساحة 320000 فدانا ووصلت نسبة التنفيذ حتى الآن 89 %، وكذلك تنفيذ أعمال تغطية على ترع أبو صوير ولمسافة إجمالية 60 مترا وبتكلفة إجمالية 294.988 ألف جنيه وتم الإنتهاء من التغطية بنسبة تنفيذ 98.5%.

كما يتم تنفيذ أعمال تبطين وتكاسي وإنشاء حوائط ساندة وترميم جسور (دق ستائر معدنية) لترعة السويس وذلك لخدمة زمامات 40000 فدان وبتكلفة إجمالية 42 مليون جنيه وأوشكت الأعمال على الإنتهاء تماما بنسبة تنفيذ وصلت إلى 98%، وترميم وصيانة ترعة الشلوفة على نفقة هيئة التعمير بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه، وجاري العمل بها ووصلت نسبة التنفيذ إلى 70%.

بدوره، أكد المهندس عامر أحمد شكري رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظات القناة قيام الإدارة بتنفيذ أعمال أخرى تضمنت أعمال تنفيذ أحواض تخزين أرضية لمياه الري بزمام قرية الأمل بعدد 81 خزانا أرضيا لخدمة مساحة 3500 فدان، بتكلفة 42 مليون جنيه وتم إنهاء الأعمال بها بنسبة تنفيذ أكثر من 98%.

تجدر الإشارة إلى أن خطة الوزارة في نطاق الإدارة العامة للموارد المائية والري بالإسماعيلية وغرب سيناء خلال العام المالي الحالي تستهدف إستكمال الأعمال السابق طرحها في العام السابق والجاري تنفيذها و استكمال ترميم وصيانة ترعة الشلوفة على نفقة هيئة التعمير بتكلفة تقديرية مليون جنيه وجاري البت الفني لها، كما انه جاري دراسة تأهيل وسند جوانب جزء من ترعة الصندوق.

وتضمن التقرير قيام قطاع التوسع ممثلا في الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بشرق الدلتا بالزقازيق بتنفيذ حزمة من المشروعات المائية خلال العام الحالي 2017/ 2018بدائرة الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظات القناة بتكلفة 218 مليون جنيه تضمن تأهيل ترعة الإسماعيلية وترعة بورسعيد فى المسافة بتكلفة قدرها 1,544 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 100 %.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads