المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "تمريض الإسكندرية" تفتتح المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 02:22 م
أحمد سعيد
طباعة
افتتحت الدكتورة مها عادل سالم، عميد كلية التمريض، اليوم الأحد، المؤتمر العلمى الدولى الرابع عشر، تحت عنوان "دور التمريض فى الريادة والنهوض بالصحة".

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة مها عادل، عميد الكلية، على أن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم كمركز متميز فى تعليم التمريض والبحث العلمى والمساهمة فى تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية فى مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

وأضافت عادل، أن الكلية تسعى من خلال المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية دور التمريض فى النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل والدعوة إلى مناهضة العنف ضد المرأة والطفل.

وأشارت الدكتورة مجدلة حبيب، مقرره المؤتمر، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى ومقدمى الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لايزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف "توفير الصحة للجميع" وجعل عالمنا مكانًا أفضل وأكثر صحة.

وأوضح الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية، أن مهنة التمريض منبعها مصر حيث أن (مريت آمون) هى أول ممرضة فى التاريخ فى اواخر الأسرة الرابعة حيث كان التمريض آن ذلك يهتم بالدعم النفسى للمريض، مشيرا إلى أن الكلية هى ثانى كلية تمريض حصلت على الاعتماد على مستوى الجمهورية، مؤكدا على أن التمريض هو المركز الأساسى الذى ترتكز عليه الصحة العامة فى مصر.

وأوضح الدكتور محمود الزلبانى، عميد كلية الطب الأسبق، أن الجامعة أسست المجلس الصحى لجامعة الإسكندرية لتوحيد كل قطاعات الطب فى الجامعة تحت مظله واحد حيث أن هذا القطاع يخدم عدد كبير من المرضى.

وفى نهاية اللقاء، تم تكريم كل من الدكتور محمود الزلبانى، والدكتور محمد رفيق خليل، والدكتور محمد فريد حمدى،، أمين عام الأطباء وعدد من أساتذة الكلية ورؤساء اللجان.

حضر المؤتمر الدكتور محمود الخشن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق، والدكتور فتحى أبو عيانة رئيس جامعة بيروت السابق ورئيس مجلس إدارة المركز الطبى ونقيب أطباء الأسنان ومديرى المؤسسات الصحية وعمداء الكليات وأعضاء نادى روتارى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads