المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: "الدولة لوحدها مش هتقدر تعمل حاجة"

الجمعة 01/يوليو/2016 - 04:55 ص
طباعة
أشاد النائب عبد المنعم شهاب، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، بتصريحات وزارة الصحة بشأن ضم 7.2 مليون مواطن لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى "منظومة العلاج بالكروت الذكية".
وقال شهاب: "قرار جيد، ولكن يجب الإسراع فى إصدار قانون التأمين الصحى الشامل خلال هذه الفترة، ونحتاج إلى تجهيزات واستعدادات كثيرة لتطبيق هذا القانون"، معربا عن استغرابه من عدم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بشأن علاج الفلاحين تحت مظلة التأمين الصحى.
وأضاف شهاب: "الدولة لوحدها مش هتقدر تعمل حاجة، لأن فيه عجز فى الموازنة وزيادة فى النفقات، ونحتاج إلى الجهود الذاتية، مثلاً مستشفى 57357 قائمة على التبرعات، وميزانيتها 8 مليارات جنيه للإنفاق على 200 سرير فقط، فى حين تكون ميزانية التأمين الصحى 6 مليارات لعلاج الملايين من الشعب".
كانت وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أنه من المقرر الانتهاء من ضم 1.5 مليون أسرة بإجمالى 7.2 مليون مواطن فى 27 محافظة لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى "العلاج بالكروت الذكية" أول يوليو المقبل.
وقالت الوزارة فى بيانٍ لها، إن مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى، يأتى تطبيقًا للمادة 18 من الدستور لرعاية غير القادرين صحيًا، وأن المحافظات التى من المقرر تشغيل البرنامج بها خلال الأيام المقبلة هى: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، ومطروح، والفيوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads