المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دعم مصر": قمة السيسي وبوتين ناجحة بكل المقاييس

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 08:18 م
ندى محمد
طباعة
أكد ائتلاف "دعم مصر" برئاسة المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف، أهمية القمة المصرية الروسية التي انعقدت اليوم بقصر الاتحادية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال السويدي - في بيان اليوم "الاثنين" - إن هذه القمة الناجحة أكدت قدرة القاهرة وموسكو على إعادة التوازن في العلاقات الدولية بين مختلف دول العالم، بما يكفل احترام قرارات الشرعية الدولية، وأهمية مواجهة أي قرارات تصدر من جانب أحادي، مثل القرار الباطل وغير الشرعي والمخالف لقرارات الأمم المتحدة، الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة أمريكا للقدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم "دعم مصر" ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أن هناك آفاقاً رحبة وكبيرة في التعاون بين مصر وروسيا، خاصة أن الرئيس السيسي أكد على تعزيز التعاون والعلاقات مع روسيا في مختلف المجالات.

ووصف الدكتور صلاح حسب الله تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رغبته في إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي على تفاصيل لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد بقاعدة حميميم بأنه "دليل قاطع على أهمية الدور المحوري والتاريخي والريادي الذي تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضايا العربية، وأهمية الأخذ برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا والعراق وليبيا واليمن".

وأشاد حسب الله بتأكيد الرئيس الروسي بوتين على المستوى المتميز في العلاقات بين روسيا ومصر، وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.. متوقعاً أن تشهد العلاقات بين موسكو والقاهرة مرحلة جديدة من التعاون الحقيقي بشأن جميع القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية والثقافية والتكنولوجية وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads