المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة التنمية السياحية توافق على تقنين المخيمات السياحية بنويبع

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 10:35 م
ندى محمد
طباعة
قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، إن هيئة التنمية السياحية وافقت على تقنين المخيمات بمدينة نويبع، وذلك بعد توفيق أوضاع مالكيها بدلا من إزالتها، وتمليكها لهم بعد استيفاء المستندات اللازمة، أو استغلالها بحق انتفاع لمدة 75 عاما قابلة للتجديد.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الإثنين، بمالكي المخيمات السياحية ومشايخ وعواقل جنوب سيناء بمدينة نويبع، بحضور ممثل هيئة التنمية السياحية، ومديري عموم المديريات، وجميع مالكي المخيمات السياحية بنويبع لحل مشكلاتهم على أرض الواقع.

وقرر المحافظ - خلال اللقاء - البدء فورا في تشكيل الشركات؛ حيث أجري اتصالا هاتفيا بنائب رئيس هيئة الاستثمار لإيفاد مندوب من الهيئة بصفة مؤقتة إلى مدينة نويبع لتلقي أوراق تأسيس الشركات دون الحاجة إلى الانتقال إلى القاهرة.

وناشد فودة جميع الشاغلين للأراضي سواء بغرض السياحة أو الزراعة بضرورة استيفاء النموذج المعد لتقنين الأوضاع بمقر مجلس مدينة نويبع قبل يوم 8 يناير 2018، وهي نهاية مدة قرار مجلس الوزراء رقم (48) والخاص بالتعدي على أملاك الدولة، وعدم التأخير حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون ويعتبروا معتدين على أراضي الدولة.

ومن جانبهم، تقدم جميع مالكي المخيمات والمستثمرين بالشكر للمحافظ وهيئة التنمية السياحية.. مطالبين بتسهيل إجراءات الإشهار وزيادة خطوط النقل الجماعي من نويبع وإليها، ودراسة إقامة مكان للمشاه بمنطقة الترابين لتنشيط السياحة بنويبع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads