المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يتفقد قرية البشندي برفقة وفد مجلس النواب

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 11:47 م
محمد حجي
طباعة
اجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه وفد لجنه النقل والمواصلات التابع لمجلس النواب جوله تفقديه تم خلالها تفقد جمعيه تنميه المجتمع بالبشندى وانشطتها والحضانة التابعة لها.

وخلال الجولة اشار الزملوط الى ان جمعية تنمية المجتمع المحلى بالبشندى تعتبر اكبر منظومة للصناعات الحرفية المتميزة فى انتاج السجاد المصنوع من الصوف، بداية من اولى مراحلة بتربية الاغنام والاستفادة من اصوافها، وتصنيعها بالطرق اليدوية عالية الجودة، وكذلك انشاء مشروعات للإنتاج الحيواني وصناعة الخوص ومنتجات النخيل بكفاءة عالية.

وأكد الزملوط أن قرية البشندي نجحت في غزو الأسواق الأوروبية من خلال الصناعات الصغيرة، التي تميزت بها مثل الكليم والسجاد اليدوي الجيد الصنع.

واطلع المحافظ ووفد الزيارة على مراحل تصنيع الكليم والسجاد بدءا من جمع الصوف وحتي ظهور المنتج النهائي مؤكدا على أن تصنيع السجاد والكليم بالجمعية يستوعب المئات من شباب القرية كعمالة في المشروع، مما ساهم فى القضاء علي مشكلة البطالة في القرية بعيدا عن المؤسسات الحكومية.

وابدى وفد الزيارة اعجابه بما شاهده من اعمال يدوية تستحق العالمية وكذلك حرص القائمين على الجمعية والعاملين بها على الارقاء بمنتجاتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads