المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الأفغاني يستعد لمواجهة "داعش"

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 11:34 ص
عواطف الوصيف
طباعة
واجه تنظيم "داعش"، سلسلة من الهزائم في سوريا والعراق، مما جعل الوضع مبشرا بانتهاء هذه الظاهرة نهائيا، ويبدو أنه سيشهد انحدار جديدا بأيادي ممثلي القوات الأفغانية.

تستعد القوات الافغانية، لشن هجوم واسع النطاق ضد تنظيم "داعش"، الذي يضم مقاتلين أجانب بينهم فرنسيون، في شمال البلاد، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الافغانية اليوم الثلاثاء.

وصرح المتحدث باسم الوزارة الجنرال دولت وزيري لوكالة فرانس برس: "نعد لعملية ضد داعش في ولايات ساريبول وفرياب وجوزجان"، وقال: "نعلم ان هناك مقاتلين أجانب لكننا سنقضي عليهم اياً كانت جنسياتهم".

تزامناً مع ذلك، قال مسؤول محلي اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة متمردين على الأقل وضابطا قُتلوا، بعد ان شن مسلحون من حركة طالبان هجوما على نقاط تفتيش أمنية، في مقاطعة طخار شمالي أفغانستان، الليلة الماضية.

وقال عبد الخليل آسر المتحدث باسم شرطة المقاطعة: "هاجم مسلحون من حركة طالبان نقاط تفتيش أمنية في منطقة داشت قلعة ومنطقة خوجا غار المجاورة الليلة الماضية، وتصدى أعضاء الشرطة الوطنية الأفغانية للهجوم، وقتل ضابط وثلاثة مسلحين بعد الاشتباكات".

وأضاف المتحدث، أن اثنين من رجال الشرطة فُقدا بعد القتال، ولكن قوات الأمن، قامت بعملية بحث عنهما في مناطق مجاورة.

وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الجماعة مسؤولية الجماعة عن الهجوم، قائلا إن مسلحي حركة طالبان سيطروا على ثلاث نقاط تفتيش أمنية، وأسروا اثنين من رجال الشرطة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads