المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الزوجة المعلقة" لـ"المواطن": "رماني أنا وبنتي بعد ما تزوجني بعقد عرفي.. والآن يرفض تطليقي

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:30 م
روفيدة عبد الحكيم
طباعة
قد تأخذك الحيرة وتتملكك الدهشة حين ترى وجهها الطفولي البريء بين مرتادي أروقة المحكمة، ليدفعك الفضول فتتساءل ما الذي أتى بطفلة تحمل علي كتفها طفلة أخرى إلى هنا، قبل أن تصدمك كلماتها الخجولة المترددة، وتعلم أنها أم تحمل طفلتها الرضيعة، وتعلم أن "أسماء" أتت من أجل قضية "طلاق".

"اتجوزت وأنا عيلة صغيرة معرفش حاجة.. ودلوقتي بشرب مر اللي حصل معايا من سنتين".. هكذا بدأت "أسماء. إ" حديثها لبوابة المواطن الإخبارية، قائلة، "أقيم في منطقة تابعة لبندر الحسينية في محافظة الشرقية، وتزوجت منذ سنتين بعقد جواز عرفي لأن عمري حينها كان 16 سنة، واستمر الوضع على ما هو عليه لمدة سنتين حتى أتممت عامي الثامن عشر، ووثقت عقد زواج رسمي.

تغلب "أسماء" دمعة ترقرقت بين عينيها قبل أن تكمل حديثها بصوت خنقته العبرات، قائلة "على مدار سنتين كاملتين تحملت ما لا يتحمله بشر من إهانة وسب، حتى وصل الأمر إلى الضرب في الكثير من الأحيان دون أن ارتكب أي ذنب، فما كان من زوجي في نهاية الأمر إلا أن طردني مع طفلتي الصغيرة من المنزل، لأعيش في منزل والدي حتى الآن.

يحتقن وجه "أسماء" وهى تتذكر ما مر بها مع قصة زواجها لتقول "بعد أن طردني من المنزل رفض أن ينفق علي أو على ابنته، وتركني معلقة لا يريد منحي حريتي وتطليقي، ولا حتى منحي أبسط حقوقي في الإنفاق على الطفلة الرضيعة، ولهذا لجأت إلى المحكمة لإقامة دعوى طلاق ونفقة.

تصمت "أسماء" قليلًا لتجفف دمعة هربت من بين جفنيها، قبل أن تتابع حديثها للمواطن قائلة، "عمرى الآن 19 سنة وأصبحت أم لطفلة وأعمل لأعول نفسي وطفلتي، ولكني لا أعلم ماذا تخبئ لي الدنيا فيما هو آت.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads