المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تناول أدوية البرد مع اللبن يؤدي للتسمم

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:12 م
اية محمد
طباعة
تعتبر أدوية السعال والبرد المتاحة دون وصفة طبية أفضل طريقة لمساعدة الطفل الذي يعاني من البرد للشعور بتحسن، فقد أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا حول "تناول أدوية البرد باللبن أو عصير البرتقال والليمون وخاصة أدوية الكحة والحساسية يسبب التسمم الغذائي والوفاة"، ما تسبب في إثارة الرعب والخوف بين المواطنين، ويسعون للوصول لحقيقة هذا الموضوع.

وعند سؤال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، حول هذا الموضوع أكد أن هذه الشائعة ليس لها أي مستند طبي أو دراسة أو بحث يؤكد حقيقتها.

وأضاف "الناظر" أنه من الناحية الطبية لا يوجد أي تأثير سلبي أو مضاعفات ناتجة عن تناول الأدوية بالحليب، ولكن ينصح بتجنب تناول الأدوية بالعصائر الحمضية "كالبرتقال أو الليمون"، لتجنب التعرض لانقباضات في المعدة والشعور بألم بها.

ونصح رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، بضرورة تناول الأدوية الخاصة بأمراض الشتاء كالبرد بعصائر طبيعية غير حمضية كالجوافة أو العنب أو الأناناس، وذلك لمد الجسم بالطاقة والحيوية.

وأخيرًا، علينا عدم الاعتماد على المعلومات الطبية التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويُنصح بالاعتماد فقط على ما يقوله الطبيب لنا وليس أكثر، وذلك لتجنب انتشار الفزع والرعب بين المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads