المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب بولندا عن يورو 2016: متفائل بالنجاح في المستقبل

الجمعة 01/يوليو/2016 - 10:57 ص
أميرة سليمان
طباعة
أكد مدرب بولندا آدم ناوالكا أمس الخميس، أن فريقه أثبت في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، إنه يستطيع المنافسة ضد الأفضل بينما يتعين عليه أيضا تحقيق تقدم والانتقال للمستوى التالي من أجل تحقيق نتائج أفضل في البطولات مستقبلا.

وودعت بولندا - التي لم تفز في أي مباراة في بطولة أوروبا قبل النسخة الحالية - البطولة بعد هزيمتها بركلات الترجيح أمام البرتغال في دور الثمانية في مارسيليا، لكن عزاءها هي الطريقة التي دافعت بها في المباريات الخمس حيث اهتزت شباكها مرتين وتعادلت سلبيا مع ألمانيا بطلة العالم.

وقال ناوالكا إن هذه لحظة صعبة لنا بالتأكيد، اللاعبون قدموا الكثير في هذه المباراة، مضيفًا: "لم نخسر مباراة في هذه البطولة وأتيحت لنا بعض الفرص اليوم، لكن يجب أن ننظر للجانب الإيجابي في المستقبل لأننا قطعنا خطوة أخرى إلى الأمام".

وفشلت بولندا في عبور دور المجموعات عندما استضافت البطولة قبل أربع سنوات مع أوكرانيا وفي النسخة الحالية حققت أفضل نتيجة منذ الحصول على المركز الثالث في كأس العالم عامي 1974 و1982.

وبسؤاله عن مدى قدرة الفريق على الاستفادة من الخبرة التي اكتسبها قال ناوالكا: "أتمنى ذلك، أثبتنا أننا فريق جيد ونلعب كرة ممتعة;وتابع هذه البطولة بدأت وسط أجواء عاطفية رائعة ونريد أن نواصل تقديم ذلك للجماهير وهذا الشعور أكده المدافع كاميل جليك، قائلا: هناك العديد من الإيجابيات في هذه البطولة. نريد نقل هذه الخبرة الجيدة إلى تصفيات كأس العالم".

ومع التركيز الكبير قبل المباراة على المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بعد فشله في هز الشباك في سبع مباريات سعى ناوالكا للدفاع عن قائد الفريق بعد أن سجل هدفا في الدقيقة الثانية، مضيفًا ان ليفاندوفسكي يظل ودائما لاعبا مهما لهذا الفريق وهو القائد ويحفز اللاعبين وهو قدوة للاعبين أيضا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads