المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكريم أبطال البحرية المصرية في مكتبة القاهرة

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 10:46 ص
آية محمد
طباعة
أقامت مؤسسة رجال من ذهب في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ندوة "المعارك الحربية بين الدراما والواقع"، تم خلالها عرض فيلم وثائقي بعنوان"فرسان تحت الماء" في حضور أبطال معارك الإغارة على إيلات والأبطال الحقيقيين لقصة فيلم الطريق إلى إيلات مع حضور مجموعة كبيرة من أبطال حرب أكتوبر 1973م، ولفيف من نجوم وكتاب ومخرجي السينما.

كرمت مؤسسة رجال من ذهب خلال ندوة "المعارك الحربية بين الدراما والواقع"، والتي أقيمت في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، أبطال البحرية المصرية، من ابطال الإغارة الحقيقيون على ميناء إيلات، خلال حرب الاستنزاف. 

فيما عرض خلال الندوة فيلم "فرسان تحت الماء"، والذي يوثق لحظات من تاريخ ملحمة أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي حقق فيها الجيش المصري معجزة عسكرية وقف العالم اجمع يشهد علي تحقيقها، وبسالة جنود الشعب المصري. 

فيما حضر الندوة كوكبة من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب الكرامة والمجد، وكذا رجال الفن والثقافة: ومنهم الفنان ياسر علي ماهر، ولواء محمد ربيع مصطفى، وهويدا عطا رئيس مؤسسة عطا للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع، والإعلامي عصمت كمال ، و عبير عبد القادر رئيس مؤسسة صبايا مصرية ، والمؤرخ الفني د. أحمد عبد الصبور، والمؤرخ محمد الشافعي.

وقد قام اللواء محمد محمود عمر مؤسس سلسلة أفلام "رجال من ذهب" بتكريم مجموعة من أبطال العمليات البحرية وأبطال حرب أكتوبر 1973 ، كما تم تكريم الفنان ياسر محمد علي ماهر عن دوره في فيلم الكتيبة 418 ، وتكريم الفنان محمد عبد الجواد عن مجمل أعماله ، كما تم تكريم . ياسر مصطفى عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى ، والقبطان نبيل عبد الوهاب ، والمؤرخ محمد الشافعي. 

وقد تناولت الندوة التحدث عن الفارق الكبير بين واقع الأحداث للعمليات والبطولات العسكرية وما تناواته الدراما في عرض البطولات العسكرية خاصة في العمليات البحرية لما عرض في فيلم الطريق إلي إيلات.

فيما كشف اللواء محمد محمود عمر خلال الندوة: "أن الفيلم به أخطاء لا تمت للواقع بصلة، لافتاً إلى أنه هذا ما يطلق عليه الحبكة الدرامية". 

مشدداً علي أنه يجب عرض الحقائق التاريخية كما هي، خاصة للأجيال القادمة، فالعمليات كانوا ثلاث مهمات منفصلة، بين كل عملية والأخرى ما يقرب من 3 شهور أما في الفيلم تم دمج العمليات الثلاث في عملية واحدة، كما أن شخصية مريم في فيلم الطريق إلى إيلات لا وجود لها لأن الحقيقة أنه كان رجل فلسطيني وليس امرأة، كما أنه لا يمكن بل من المستحيل حدوثه لأحد من رجال القوات المسلحة المصرية أن يتراجع عن مهمة كلف بالقيام بها وهو ما شاهدناه في أحداث الفيلم وهذا لم يحدث إطلاقًا في الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads