المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء: مستعدون لتقديم الدعم الفني لليبيا

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 01:17 م
نهال سيد
طباعة
بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، مع رئيس شركة الكهرباء الليبية علي سايس، سبل دعم مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة.

وأكد الوزير- في بيان اليوم الأربعاء ، عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل الدول العربية وخاصة الجمهورية العربية الليبية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية. 
وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكداً نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأبدى شاكر استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب الليبي وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الليبي.

كما أكد أهمية الربط الكهربائي لدول شمال إفريقيا، مشيرا إلى الربط الكهربائي بين مصر وليبيا، معرباً عن أمله لتقوية الاتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائي وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.

من جانبه، أشاد علي سايس بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها، معرباً عن سعى بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة في إعمار ليبيا وخاصة في مجال البنية التحتية، وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية.

ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق عمل فني من الجانب الليبي لتحديد احتياجات الجانب الليبي وموافاتها للجانب المصري للاستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء بليبيا.

ويأتي الاجتماع في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads