المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي تفاصيل الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص مارس 2018

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 07:00 م
علي شحاتة
طباعة
مع بداية اطلاق العد التنازلي للمائة يوم الأخيرة عن انطلاق الألعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص أبو ظبي 2018 والتي تحظى برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب رئيس الدولة القائد العام للقوات المسلحة ، والتي تعد العابا تجريبية بمشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقيا بالاضافة الى 18 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ليصل عدد الدول الى 33 دولة ، يشاركون فى 16 رياضة أولمبية من خلال 1247 لاعبا ولاعبة ، وذلك في الفترة من 17 حتى 22 مارس المقبل.

شهد مقر اللجنة العليا المنظمة للالعاب العالمية ابوظبى 2019 اجتماعا شاملا وموسعا لمجلس ادارة اللجنة العليا ترأسة محمد عبد الله الجنيبي بحضور جميع اعضاء اللجنه العليا ، مع الرئيس التنفيذى للالعاب العالمية أبو ظبي 2019 بيتر ويلير ورؤساء لجان الالعاب.

ويأتى اهمية هذا الاجتماع عقب الزيارة التى قام بها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي ووفد من الرئاسة الاقليمية ضم د. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات واجتماعهم برئيس اللجنه التنفيذية للالعاب ورؤساء اللجان المختلفة ، ووضع اخر اللمسات على كل تفاصيل الالعاب.

وقد شهد الاجتماع استماع رئيس اللجنة العليا واعضاءها الى العرض التفصيلي الذي قدمه الرئيس التنفيذي للالعاب العالمية وما تم انجازه على ارض الواقع للجان الالعاب الاقليمية المختلفة، من خلال استعراض ما قامت به كل لجنة ، واستعراض الجداول الزمنية لانطلاق الالعاب ، خاصة وأن هذا الاجتماع يأتى مع انطلاق العد التنازلى للالعاب والتي من المتوقع أن تجذب اليها العديد من المهتمين برياضات المعاقين فكريا ،مترقبين الالعاب العالميبة مارس 2019 الحدث الأكبر والأعظم في تاريخ الاولمبياد الخاص ، وترقب العالم الى الرسالة التى سوف تقدمها العاصمه الاماراتية ابوظبي ، مدعومه برؤية الامارات نحو نشر المحبة والسلام وقبول الاخر ، وهى الرسالة التى ترتكز عليها حركة الاولمبياد الخاص من خلال وجودد 5.5 مليون معاق فكري تحت مظلتها من بين 200 مليون معاق حول العالم ، وهناك ترقب من ان النظرة اليهم عقب العاب أبو ظبي 2019 سوف تتغير كثيرا.

حيث حرص رئيس اللجنه العليا للالعاب واعضاءها على الوقوف على كافة التفاصيل من رؤساء لجان الالعاب المختلفة، وحتى تخرج بالصورة التى تليق بالامارات قيادة وحكومه وشعبا ، وتم الاتفاق على مواصله عقد تلك الاجتماعات بشكل دورى للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بها . ولحين انطلاق الالعاب الاقليمية في مارس 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads