المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

أطعمة تحد من ارتفاع ضغط الدم

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 10:14 م
المواطن
طباعة
ندى محمد
ارتفاع ضغط الدم الشرياني أو فرط ضغط الدم واحد من أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا وخطورة على أعضاء الجسم ويدعى بـ”القاتل الصامت”، وذلك لأنه لا يوحي بأية عوارض مميزة، ويمكن أن تصاب به لسنوات دون أن يعلم المريض ذلك، فارتفاع ضغط الدم مرض يصاب به الكثيرون، ويطلق عليه "القاتل الصامت"، لأن عدم تجنب المصادر المتسببة في ارتفاع تؤدي إلى الموت.

ومما لا شك فيه أن الطعام له دور كبير في ارتفاع نسبة ضغط الدم، في حالة تناول الأطعمة ذات الدهون والملح العالي، والسريعة، وهذا ما أكدته الدكتورة أمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، حيث أشارت استشاري السمنة والنحافة، إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة أو انخفاض نسبة ضغط الدم في الجسم، ويجب على المريض التعرف عليها لتجنب حدوث المضاعفات الخاصة بالمرض.

وتقدم استشاري السمنة والنحافة، بعض الأطعمة التي تساهم في تنظيم نسبة ضغط الدم، ومنها:

الموز.. من الفواكه التي تعمل على زيادة نشاط الجسم، وتشعر الشخص المصاب بالسعادة والتفاؤل والأمل، كما أنه يحد من ارتفاع ضغط الدم، وينصح بتناوله في الصباح.

الجزر.. يحتوي على نسبة عالية من عنصر "البوتاسيوم" الذي يعمل على تنظيم نسبة الضغط بالدم، ولذا ينصح بإدخاله مع الوجبات للحصول على فوائده.

الخس والخيار والبرتقال، أطعمة غنية بالألياف، وتساهم في طرد الماء الزائد بالجسم، وتطهيره بشكل دائم.
وأخيرًا نصحت "فتحي"، مرضى الضغط بضرورة تناول الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الهامة للجسم، والحد من الأطعمة السريعة وذات الدهون والأملاح العالية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads