المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

5 طلبات احاطة تحاصر وزير التنمية المحلية

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 10:00 ص
البرلمان المصري
البرلمان المصري
طباعة
آية محمد
تعد المحليات من أبرز المشاكل التى تواجه نواب البرلمان خاصة فى ظل غياب الرقابة الشعبية من قل المجالس المحلية، وفيما يلى ننشر أبرز 5 طلبات إحاطة موجه إلى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والتى تطرقت إلى تلوث المصارف وتراخيص البناء وعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وغيرها.

تعددت المطالبات للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، للضرب بيد من حديد لإيقاف الفساد والاهمال والتردي الذي اغرق المحليات علي مستوي مصر. 

فيما وصل بعض من نواب الشعب إلى سقف التصعيد الأخير بالتقدم بطلبات إحاطة ضد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، لحثة علي بزل المجهود اللازم لإيقاف نزيف الفساد والتردي داخل قطاعة. 

حيث تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بالمنوفية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، لتوجيهه إلى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بخصوص انتشار عدد كبير من المصارف الملوثة فى محافظة المنوفية.

فيما جه عمرو أبو اليزيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى وزيرى التنمية المحلية والإسكان بخصوص إحلال وتجديد بيوت قرى النوبة بدائرة مركز قصر النوبة فى أسوان، موضحا أن عملية الاحلال والتجديد تم بالاختيار غير العادل.

ومن جانبه تقدم النائب السيد حجازى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزراء التنمية المحلية، والإسكان والمرافق، والعدل، بسبب مسلسل التجاوزات المستمرة فى إصدار تراخيص البناء بالمخالفة للقانون.

وتقدم النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية بخصوص عدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط، موضحا أن عدم تنفيذها يعرض حياة المواطنين للخطر.

وكذا تقدم النائب جون طلعت بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بسبب سوء حالة حى روض الفرج.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads