المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفرحة تعم سوهاج بعد قرار تدوين الأسعار على المنتجات الغذائية

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 01:52 م
سوهاج _ أيمن أحمد
طباعة
سادت الفرحة بين المواطنين فى محافظة سوهاج، ترحيبا بقرار وزارة التموين بالزام التجار بتدوين السعر على السلع الغذائية والاستهلاكية اعتبارًا من العام الجديد، وفرض عقوبات صارمة على من لا يلتزم من التجار بالقرار وتنفيذه.


سبق وأصدر الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم 330 لسنة 2017 بإلزام كافة الشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بإصدار فواتير بيع ضريبية متضمنة البيانات التي توضح سعر البيع للمصنع والسعر المقترح للمستهلك وحقيقة السلع وكمياتها طبقا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الضريبية، على أن يتم تطبيق القرار اعتبارا من أول يناير المقبل.

وأكد قطاع عريض من أهالي قرى ومدن محافظة سوهاج، أن هذا القرار جاء في توقيته السليم للحد من حالة العشوائية وتباين أسعار السلع التي تشهدها الأسواق في الآونة الأخيرة والتي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع بدون مبرر وقيام بعض التجار ببيع السلع بأعلى من سعرها المقرر وحسب هوى كل تاجر.

ويقول "حمدى سالم " موظف ان هذا القرار يأتي فى مصلحة المواطن البسيط،ولا يدعنا عرضة لانتهاكات التجار فى زيادة وخفض الاسعار حسب اهوائهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads