المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب عن طريق تأسيس شركات وهمية

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 02:56 م
محمد جمال
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال عن طريق تأسيس شركات وهمية.


وأكدت تحريات ومعلومات قسم مكافحة جرائم النصب بمديرية أمن القاهرة قيام كلٍ من المدعو "إبراهيم. ع.م" - ٥٥ سنة - عاطل - مقيم طنطا بالغربية - سبق اتهامه في (34) قضية "نصب" ومطلوب التنفيذ عليه في 31 حكما بإجمالي حبس 28 سنة و6 شهور، والمدعو "وائل.ر.ح" - 48 سنة، عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر بالقاهرة - وسبق اتهامه في قضيتين "نصب"، ومطلوب التنفيذ عليه ف 11 حكم حبس جزئي "شيكات" بإجمالي حبس 9 سنوات و9 شهور وكذلك المدعو "حسام.أ .ى" - 58 سنة، عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية - والمطلوب التنفيذ عليه في حكمين نصب، "إيصال أمانة" بإجمالي حبس سنتين، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تأسيس شركات وهمية والنصب على كبرى الشركات العاملة في مجال الأدوية البيطرية والأجهزة الكهربائية والحصول على بضائع مقابل إصدار شيكات باسم الشركات الوهمية والتصرف فيها بالبيع.


وعقب تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة لهم، تم ضبطهم.. واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب الشركات عن طريق تأسيس شركات وهمية والتعاقد مع ضحاياهم على شراء كميات من البضائع بالأجل نظير دفع أول قسط وباقي المبلغ بموجب شيكات بدون رصيد، وعقب ذلك يغلقوا مقر الشركة الوهمية والهرب، كما أضافوا بأنهم وراء ارتكاب 26 حادث نصب واحتيال بذات الأسلوب.


وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads