المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. "رنا خليل" بإطلالة تخطف القلوب وتبكي العيون

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 05:26 م
رنا خليل
رنا خليل
آية محمد
طباعة
ظهرت منسقة حملة "قطرة أمل" بإطلالة صادمة، في النسخة الثانية من الحملة مواجهة العنف ضد المرأة بالماكياج، لمحاربة ظاهرة الزواج المبكر، من خلال تسليط الضوء علي معاناة المرأة في الريف والحضر. 

وقالت رنا خليل: "أطلقنا مجموعة جديدة من الصور لتعبر عن موضوعات الزواج المبكر وزواج المسيار والورث في الصعيد، وهي في الأساس صور من أشكال العنف ضد المرأة، الهدف منها تسليط الضوء على الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في مصر".

وحرصت رنا خليل على التقاط صور لها بدون أي تعديل أو مونتاج لأهمية نشر الحقيقة كما هي، وأن تكون الصور معبرة عن قضية الزواج المبكر التي تكون سببا في العنف الزوجي ضد المرأة، من خلال صور ارتدت فيها فستان زفاف مع وجود الضفائر التي تدل على طفولة الفتاة التي تتزوج بشكل مبكر، بجانب العناصر التي نراها في حياة الطفلة بشكل أساسي، منها حقيبة المدرسة والدمية وغيرها من مراحل البراءة.

وحول واقعة العنف التي توقفت أمامها رنا خليل في قضية الزواج المبكر أشارت إلى أن إحدى الحالات التي تزوجت مبكرا والتي قابلتها تزوجت عن عمر 13 عامًا ونتيجة للتغيرات الفسيولوجية لجسمها، أدى ذلك إلى تدميرها نتيجة الزواج المبكر فاصبح عندها تبول لا إرادي، وغيرها من الحالات التي صدمتها في أرض الواقع.

وحملة قطرة أمل، تهدف إلي توعية المجتمع المصري بمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة بكل أشكالها، بداية من الزواج المبكر، الذي انتهجه البعض كتجارة في الريق بأساليب العصر الحديث.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads