المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يشيد بوزارة السياحة في دعم إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 07:04 م
محمد جمال
طباعة
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني على الدعم والجهد الذي تقوم به الدولة ممثلة في وزارة السياحة لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتي تم تتويجها بمباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان للأيقونة الخاصة بها.

جاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس اليوم الخميس بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يحيى راشد وزير السياحة يرافقه وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، وفقا لبيان رسمى صادر عن الكنيسة.

وأضاف أن السيد المسيح يعتبر أول سائح يزور أرض الكنانة "مصر"، مضيفا أن نقاط مسار العائلة المقدسة أصبحت مواقع مقدسة بالنسبة للعالم أجمع، كما أن السياحة الدينية تعتبر أحد أهم الأمور التي تجمع وتعزز عمق العلاقات بين الشعوب.

تأتي زيارة الوفد الفاتيكانى لمصر للتعرف على مسار العائلة المقدسة وزيارته، بغية دعم السياحة الدينية فى مصر ولا سيما مسار العائلة المقدسة الذي اعتمدته الحكومة المصرية مؤخرًا.

وأكد البابا على العلاقة الطيبة التي تجمع بين الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان وفى مصر وبين الكنيسة القبطية المصرية، معربا عن سعادته بالاهتمام بالتاريخ المسيحى في مصر حيث أن مصر تعتبر هي الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح مع السيدة العذراء مريم والقديس يوسف النجار فكانت هي مثال للأمان وأرضا للسلام قائلا: " هذه هي مصر".

ومن جانبه ، قدم وزير السياحة الشكر للبابا تواضروس على هذا اللقاء، مؤكدا على أهميته، و مشددا على الترابط والأخوة والمحبة التي تجمع بين المصريين المسلمين والمسحيين كنسيج لوطن واحد، ومضيفا أن هذا التعايش الانسانى يعتبر ظاهرة إيجابية للغاية تبعث برسالة حضارية عن مصر أمام العالم أجمع تصب في صالح السياحة المصرية.

وبدوره أعرب رئيس وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان،عن امتنانه لاستقبال قداسة البابا للوفد، مقدما الشكر للسيد وزير السياحة على الاهتمام والحفاوة التي شعروا بها في هذه الزيارة، مؤكدا على أنه سيعود المرة القادمة إلى مصر حاجا في مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

ودعا مصر بأن تحمي العالم كما حمت العائلة المقدسة على أراضيها.

وفى نهاية اللقاء قدم رئيس الوفد أيقونة العائلة المقدسة التي قام بمباركتها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الى قداسة البابا تواضروس، ومن جانبه قام البابا بتقديم هدايا تذكارية للوفد عبارة عن خريطة لمصر في صورة أيقونة تشرح وتحكى تاريخ رحلة العلئلة المقدسة فى مصر ومكتوب عليها "مبارك شعبى مصر".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads