المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق بسيطة لعلاج الكدمات في الجسم

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 07:30 م
ندى محمد
طباعة
تتكون الكدمات الزرقاء بعد سقوط شيء من أعلى على أجسامنا بقوة أو عند الاعتداء والضرب، ولكنها تؤثر على المظهر العام وقد تستغرق مدة حتى تختفي نهائيًا، فطرق علاج الكدمات في الجسم بطرق بسيطة وسهلة، فنتعرض كثيرا في حياتنا اليومية للكثير من الحوادث البسيطة التي تؤدي لترك آثارا صغيرة على الجسم وهي ما تسمى بالكدمات.

أسباب ظهور الكدمات..

هي بقع توجد على الجلد نتيجة تمزق الأوعية الدموية، وتسرب الدماء إلى النسيج، مع تجلطه، فيوجد الكثير من الأسباب لظهور الكدمات ولكن أشهرهم هو التعرض للحوادث المفاجئة او ربما يكون السبب هو ضعف في الأنسجة التي تدعم الأوعية الدموية نتيجة للتقدم في السن ونقص العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "c" والتعرض الكثير لأشعة الشمس أو الإصابة بأي من أمراض الدم والأمراض الجلدية وتكون الكدمات.

طرق علاج الكدمات في الجسم..

الكمادات الباردة:
عليكي استخدام الكمادات الباردة على المنطقة المصابة بالجسم لمدة نصف ساعة ثم قومي باستخدام الكمادات الدافئة وتغير وضعيه الجزء المصاب وسنده لاشعاره بالراحة.

التدليك:
عليكي تدليك المنطقة المصابة بعصير البابونج أو زيت البابونج لتخفيف حدة الألم أو تناول شرائح الأناناس وعمل كمادات بماء الجزر.

رش المنطقة المصابة والذهاب للطبيب:
عليكي رش مسحوق البقدونس على المنطقة المصابة واستخدام الثلج المبشور ووضعه على المكان المصاب للتقليل من حدة الألم مع ضرورة التوجه السريع للطبيب للاطمئنان من عدم وجود مضاعفات للكدمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads