المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاج مناعي وليس كيميائي لمرضى سرطان الرئة

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 10:08 م
ندى محمد
طباعة
يشكل سرطان الرئة المسبب الأول للوفيات التي تحصل نتيجة لمرض السرطان، سواء بين النساء أو بين الرجال، فسرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات، ويعد الرجال الأكثر عرضة للإصابة به عن النساء، وانتشر في الأونة الأخيرة الإصابة به، وذلك نتيجة التدخين والتعرض للعوادم وما أشبه ذلك المضرة على الصحة.

أعراض سرطان الرئة..

وحول ذلك يقول الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام في كلية طب جامعة القاهرة، إن سرطان الرئة له عرضين، الأول؛ هو البذق مصاحب بالدم، ويظهر ذلك عند الأشخاص المدخنين، والعرض الثاني هو ضيق التنفس، وفي حالة التعرض لهذين العارضين الذهاب للطبيب لمعرفة السبب.

علاج سرطان الرئة..

وأضاف "عبد القادر"، أن متوسط العمر لمرضي سرطان الرئة في المرحلة الرابعة كان من 6 إلى 9 أشهر وذلك قديمًا، قبل التطور الطبي، وأصبح الآن من 26 إلى 30 شهرًا، وذلك نتيجة لدخول العلاج المناعي الذي يعمل على تنشيط الجهاز المناعي للجسم، عن طريقة الحقن، ويساعد في القضاء على المرض بشكل فردي، أو مصاحبًا للعلاج التقليدي "الكيماوي".

أشار أستاذ علاج الأورام، إلى أن هناك علاج أخر حديث، وهو عن طريق تحليل بيولوجي يدعى "جينات متحولة"، ويتم عن طريق أخذ أقراص محددة بكمية معينة، وهذه الأدوية تنظم الخلل الجيني المتسبب في المرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads