المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المصرية اللبنانية " تكرم جهود السفير اللبنانى أنطوان عزام

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 03:41 م
السفير أنطوان عزام
السفير أنطوان عزام
محمد أحمد
طباعة
كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، السفير أنطوان عزام سفير لبنان بالقاهرة ومندوب بلاده الدائم لدى جامعة الدول العربية خلال احتفالية أقامتها الجمعية تكريما لجهود السفير بمناسبة انتهاء فترة عمله فى مصر وانتقاله لتمثيل بلاده فى كوريا الجنوبية.

وحضر اللقاء الذي نظمه عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية سفراء دول صربيا وكازاخستان وطاجكيستان وأرمينيا والقنصل كمال أبى مرشد وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية وأعضاء المجلس عدنان شاتيلا ومحمد المصري وعمر بلبع ومروان زنتوت ورئيس تحرير الاهرام علاء ثابت ورئيس بنك عودة محمد عباس فايد وأعضاء اللجنة الاقتصادية محمد الحوت ومحمد عادل حسني وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

وجاء تكريم الجمعية لـ"عزام" تقديرا على جهوده وأسهاماته فى دعم العلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات ومساندته ودعمه لكافة أنشطة الجمعية على المستوى الاقتصادى.

وأكد السفير أنطوان عزام عمق العلاقات القوية التى تربط مصر ولبنان شعبا وحكومة وعلى مستوى القطاع الخاص فى البلدين والذى طالما كان المحرك الرئيسى لترجمة العلاقات الطيبية إلى فرص واعدة.

وقال إنه خلال السنوات الأربع الماضية حققت الدبلوماسية اللبنانية نجاحا كبيرا على المستويين الاقتصادى والثقافى بفضل التعاون الناجح والمثمر بين القطاع الخاص فى مصر ولبنان، ونتيجة للجهود المشتركة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى مناقشة كافة التحديات التى تواجه القطاع الخاص وزيارات ووفود رجال الأعمال المتبادلة والتى كان لها بالغ الأثر فى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

بدوره، أشار المهندس فتح لله فوزى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلى أن العلاقات المشترك شهدت طفرة كبيرة خلال فترة عمل السفير أنطوان عزام بالقاهرة التى أنهاها بنجاح نتيجة التعاون المثمر بين السفير والجمعية.

وأوضح أن دعم ومساندة السفير انطوان عزام لكل أنشطة الجمعية أثمر عن تسجيل العلاقات على المستوى الاقتصادى بين البلدين طفرة كبيرة خلال مده عمله فى مصر لتحتل فيها الاستثمارات اللبنانية المرتبة رقم 13 من بين الدول المستثمرة، وهو ما يجعلنا نطمح فى زيادة الاستثمارات المشتركة إلى 5 مليارات دولار، بالاضافة إلى زيادة التبادل التجارى بين البلدين.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads