المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي علاقة العصب الخامس بآلام الأسنان

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 04:52 م
آية محمد
طباعة
كشف أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، سامح أحمد صابر، عن سلسلة من الآلام التي تسبب اللبس لدي العديد من المرضى، خاصة في مجال جراحة الفم والأسنان، والتي تكشف ان المسؤول عنها العصب الخامس . 

وقال الدكتور سامح أحمد صابر، أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، قال إن العصب الخامس يقع على جانبى الوجه، ويتفرع إلى ثلاثة فروع بثلاث مناطق من الوجه مثل الجبهة والفك ووسط الوجه ومهمته هى التغذية الحسية للوجه والتغذية الحركية لبعض عضلات المضغ والحركة .

وأوضح استشارى المخ والأعصاب أن أسباب المرض مختلفة، منها الإصابة بجلطة دماغية أثرت على العصب الخامس، أو الإصابة بورم أو التعرض لضربة أو إصابة بمنطقة الوجه.

وأضاف أستاذ المخ والأعصاب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أعراض آلام العصب الخامس، هى الشعور بآلام شديدة تحدث على شكل نوبات بإحدى جانبى الوجه أو الفك مما يجعل المريض يظن الألم بسبب الأسنان ونادراً ماتحدث ألام عند الجبهة.

وأشار إلى أن طرق العلاج هى تناول أدوية أو الحقن للحد من آلام التهاب العصب الخامس، واستئصال الأورام فى حال وجودها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads