المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل: خسائر المترو وصلت لنقطة التعادل.. وزيادة الأسعار "في الطريق"

السبت 16/ديسمبر/2017 - 01:52 م
أحمد الجاكي
طباعة
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن خسائر شبكة مترو الأنفاق وصلت حاليا إلى نقطة تعادل بالنسبة لمصاريف الصيانة والتشغيل فقط لا غير.

وقال "عرفات" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن خط المترو الأول "حلوان - المرج"، ينقل يوميًا حوالي مليون و700 الف مواطن، ويوفر كثيرًا على المواطن الذي إذا استقل سيارة أجرة سوف يدفع 4 أضعاف تذكرة المترو.

وأضاف أن زيادة المحروقات أثر بشكل مباشر على هيئة السكك الحديدية، مؤكدًا أن أدى لوقوع خسائر بلغت 180 مليون جنيه في 6 أشهر فقط، مطالبًا بإعادة النظر في أسعار تذاكر السكك الحديدية، ومشيرًا إلى أنه لن يتم زيادة الأسعار في الوقت الحالي، إلا بعد تطوير البنية الأساسية عن طريق القروض.

وأكمل أن هناك تخطيط للوزارة سوف يتم الاعلان عنه في 30-6 القادم، أما بالنسبة للمترو سوف تكون تكلفته بالمحطات، والسكة الحديد سوف يُقرر السعر بالنسبة للمسافات، إذا كانت طويلة سوف يتم تحريك سعر التذكرة فيها بشكل بسيط، أما بالنسبة لمسافات الضواحي فهي غير اقتصادية بالمرة، وتدمر السكة الحديد.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف لتغطية مصروفات التشغيل والصيانة والتحديث، مضيفًا أن الخط الأول للمترو يحتاج إلى حوالي 25 مليار جنيه ولا توجد أموال بخزينة الوزارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads