المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أكثر من نصف مليون جزائري ينتفضون لنصرة الأقصى

السبت 16/ديسمبر/2017 - 10:03 م
ندى محمد
طباعة
شهدت العاصمة الجزائرية ومحافظات عدة، اليوم السبت، مظاهرات وتجمعات احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحمل المتظاهرون، الذين قدر عددهم بـ500 ألف، أعلام فلسطين وشعارات منددة بالقرار الأمريكي، منها "أرض فلسطين وقدسها عاصمة المليار ونصف مليار مسلم"، و"جيش وشعب معك يا قدس".

وخلال التجمع ذاته، هتف المحتجون بشعار "فلسطين الشهداء" أكثر الشعارات انتشارا بين الجماهير الجزائرية الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما حضر التجمع الاحتجاجي شخصيات سياسية ونواب بالبرلمان، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الأسبق عبد العزيز بلخادم (2007 - 2009).

وقال بلخدام في كلمة أمام المتظاهرين إن هذا التجمع أقل ما يمكن تقديمه لفلسطين كون الجزائريون غيورين على القدس والقضية الفلسطينية.

من جهته أعرب ممثل سفارة فلسطين بالجزائر، حسين عنبر، عن تأثره وعرفانه بالدعم الدائم واللامشروط للشعب الجزائري للقضية الفلسطينية، مغتنما الفرصة للتعبير عن إدانة فلسطين لقرار ترامب، واصفا إياه بغير العادل والمنافي للحقوق والمعاهدات الدولية.

جدير بالذكر أنه ومنذ إعلان ترامب قراره، ومختلف محافظات الجزائر تشهد مسيرات وتجمعات شعبية وحزبية للاحتجاج على القرار الأمريكي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads