المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. ماذا ستجنيه السعودية من فتح دور السينما؟

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 03:42 م
وكالات
طباعة
ذكرت وكالة سبوتنج الروسية، أن زير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد،قال إن 30% ممن يكتبون بالصحف العالمية يتعمَّدون الإساءة للمملكة، مضيفًا أن السعودية تعمل على إنشاء مركز التواصل الحكومي ومركز التواصل الدولي.

وبالنسبة للعرض السينمائي بالمملكة، أعلن العواد، اليوم الأحد 17 ديسمبر، أن مساهمة قطاع السينما في الناتج المحلي ستبلغ أكثر من 80 مليار في السنوات العشر القادمة، وذلك وفقًا لقناة "الإخبارية" السعودية.
وقال، إنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية تطوير الإعلام لرفعها للمقام السامي، وأن المملكة تنتظر مردودا كبيرا من مساهمة قطاع السينما في البلاد، وأضاف: "نواجه في سبيل تطوير الثقافة مثلما واجهته هيئة السياحة في بداياتها".

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع، برئاسة وزير الثقافة والإعلام السعودي، وافق، في الحادي عشر من الشهر الجاري، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، مؤكدة أنه من المقرر، أن يتم البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads