المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الغربية: الزيادة السكانية من أهم وأخطر التحديات التي تواجه الحكومة المصرية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 07:42 م
ندى محمد
طباعة
قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية إن مشكلة الزيادة السكانية من أهم وأخطر التحديات التي تواجه الحكومة المصرية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بالمشكلة وأنها لم تبخل عليها بالجهود ولا بالموارد لما لها من أثار واسعة النطاق ليس فقط على الأجيال الحالية وإنما على الأجيال القادمة.

وأضاف المحافظ - في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الحوار المجتمعي بعنوان "رؤية المجتمع المدني في التصدي للمشكلة السكانية" بمشاركة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة - أن الزيادة السكانية المطردة وغير المتوازنة مع مواردنا جاءت لتلتهم عائد التنمية أولا بأول ، معتبراً إنها إحدى معوقات تحقيق التنمية المستدامة ، مشددا على أهمية التعليم لخلق جيل متعلم ومثقف يعي آثار وخطورة المشكلة السكانية.

وطالب محافظ الغربية بضرورة المشاركة الواسعة لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لما لها من دور بارز في نشر التوعية من خلال برامجها التنموية.

عقد المؤتمر بحضور الأنبا بولا أسقف طنطا وممثلي وزارة الأوقاف ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية ونائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب ورئيس الاتحاد الإقليمي بالغربية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads