المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي كردي: روسيا لن تسحب قواتها من قاعدتها بعفرين

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 08:40 م
سيد مصطفى
طباعة
قال مصطفى عبدي الإعلامي الكردي، إن روسيا لن تسحب كل قواتها، أو أنها ستخلي قاعدتها في حميميم وبقية قواعدها، وإنما هو سحب للقوات التي انتهت مهمتها القتالية، فروسيا لن تتخلى عن سورية كمنطقة نفوذ وحتى لو جرى انسحاب عسكري جزئي فهي باقية.

وأكد عبدي أن القوات الروسية في عفرين، هي قوات تقوم بمهمة الانتشار على خطوط تماس بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية، ضمن اتفاق وقف التصعيد لن تنسحب منها كونها قوات حفظ أمن وسلام، وهي ليس قوات قتالية.

وأضاف عبدي أن تركيا مع ميليشياتها في المعارضة السورية تواصل منذ أعوام استهداف وقصف عفرين وهي المدينة التي تستقبل نصف مليون لاجئ، هربو منذ اندلاع الحرب الأهلية في سورية من مناطق النزاع بين النظام والمعارضة، كلاهما كان يستخدم المدنيين كدروع بشرية ويقصفهم، مؤكدًا أن عفرين صمدت في وجه الغزو التركي وحرب القاعدة عليها في عدة حملات منذ العام 2013، وظلت محاصرة لأكثر من ألف يوم وهي ستكون قادرة على رد أي حرب محتملة جديدة من قبل تركية.

وأوضح "عبدي"، أن روسيا قامت مؤخرا بتأسيس مركز تنسيق مشترك مع وحدات حماية الشعب في ديرالزور وهي تدعم حضور الكرد مؤتمر جنيف، وتدعم الفدرالية، وأكدت مرارًا على أن لا حل في سورية بغيابهم، لكن روسيا ترغب على مايبدو في استخدام تركية لضرب القاعدة وبقية ميليشيات المعارضة السورية، ولا سيما وإن غالبها مدعوم من تركية، لذا هي تغازل تركية أحيانا لكنها لن تغامر بمنح تركية أي ضوء أخضر لافتعال حرب جديدة تأزم الوضع السوري أكثر.

وبين "عبدي" أن القاعدة الروسية بعفرين هي مركز تنسيق لمراقبة وقف إطلاق النار، ومنع أي تصعيد بين وحدات حماية الشعب والاتراك.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads