المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ مطروح ورئيس تنمية المشروعات يضعان حجر أساس أول منطقة حرفية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 09:16 م
ندى محمد
طباعة
وضع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الدكتورة نيفين جامع، اليوم الأحد، حجر الأساس لأول منطقة حرفية بالكيلو 9 بمدينة مرسى مطروح التي تقام على مساحة 112 ألف متر مربع.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد، إنه تم إعداد المخطط العام والرسومات المعمارية لـ304 ورش و33 محلًا، وجار توصيل البنية التحتية للمنطقة لبدء العمل الفوري بها، مؤكدًا أن إنشاء المنطقة الحرفية بالمحافظة يعد إنجازًا غير مسبوق؛ لكونها أول منطقة مخططة معتمدة بخلاف المناطق الحرفية الأخرى بالمحافظات.

وأضاف أن تلك المنطقة الحرفية تمثل إحدى ركائز التعامل العلمي الفعال مع نموذج نقل الورش الحرفية إلى تلك المنطقة، حيث يتوفر بها إعداد مسطحات مناسبة لكافة الورش والمخازن، مشيرًا إلى أن إنشاء هذه المنطقة سيعمل على القضاء على العشوائيات والتلوث والضوضاء، بالإضافة إلى إظهار المحافظة بالمظهر الحضاري، خاصة مع الإمكانيات التي تتمتع بها المحافظة.

من جانبها، أشادت رئيسة الجهاز التنفيذي بالتخطيط العلمي للمنطقة؛ لكونها أول منطقة حرفية معتمدة، وأثنت على مجهودات محافظ مطروح في الاهتمام بالشباب ودعم المشروعات التي توفر لهم فرص عمل لتشغيلهم وإيجاد مورد رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة، ويظهر ذلك جليا في كافة المشروعات المقامة بالمحافظة، إلى جانب التفكير خارج الصندوق باتخاذ خطوات غير بيروقراطية لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ مطروح والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة مصنع الصوف التابع لمركز بحوث الصحراء، بمنطقة القصر بمدينة مرسي مطروح، لمتابعة سير العمل فيه بعد تطويره بتكلفة 1.9 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى شرح رئيس مركز بحوث الصحراء بالمحافظة الدكتور أحمد القط حول خطوط الإنتاج وتطوير المصنع بماكينات حديثة لتصنيع الصوف وتحويلها إلى خيوط لتستخدم في صناعة السجاد والكليم والصناعات البيئية الأخرى، كما تفقد مركز التدريب للفتيات بمصنع الصوف الذي يقوم بتدريب الفتيات على صناعة السجاد والكليم واللحاف وكافة الصناعات الحرفية اليدوية.

وأكدت نيفين جامع أن هذه الصناعات لابد من تنميتها وتطويرها بدعمها من جهاز المشروعات كمشروعات صغيرة للمرأة المعلية والفتيات، وتدر دخلًا لهن وإقامة معارض لعرض هذه المنتجات اليدوية.

من جانبه، أكد محافظ مطروح أنه تم دعم مصنع الصوف للارتقاء بالصناعة التراثية والحفاظ عليها بأحدث الماكينات لاستخراج أجود أنواع الخيوط من صوف الأغنام لاستخدامها في صناعة السجاد والكليم والحوايا والبطاطين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads