المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طرق علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 10:38 م
ندى محمد
طباعة
تحدث الحساسية بأنواعها المختلفة ومنها حساسية الجلد عندما يتعامل جهاز المناعة مع بعض المواد غير المألوفة بالنسبة له بالطريقة التي يتعامل بها مع مسببات الأمراض، فيبدأ بإنتاج الأجسام المضادة دون وجود ما يستدعي ذلك، مما يؤدي إلى إفراز بعض المواد كمادة الهيستامين (Histamine) التي تسبب ظهور أعراض الحَساسيّة، فعلاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية، حيث يعاني الكثيرين منها، وتظهر على شكل حكة أو حبوب صغيرة أو طفح جلدي، نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة أو لدغة من إحدى الحشرات، أو استخدام المنظفات الكيميائية التي تسبب الحكة وأدوات التجميل والعطور، وقد تحدث بسبب ارتداء إحدى الملابس أو الذئبة الحمراء وغيرها من الأمراض، من الأمور التي قد تسبب الحساسية للجلد.

أعراض الإصابة بحساسية الجلد:

1. القشر والحبوب..
قد تظهر طبقة من الجلد خارجية وهى ما تؤدي لحدوث تشققات وجروح بالجلد وقد تظهر بعض من الحبوب والبثور على الجلد نتيجة لجفافه.

2. الورم وتغير اللون..
قد يحدث تورم في العين أو الشفايف مع الشعور القوي بالغثيان والقئ وفقدان الوعي، بالإضافة لتغير لون المنطقة المصابة بالحساسية وتصبح باللون الأحمر.

طرق علاج حساسية الجلد بالأعشاب:

1. الجنزبيل..
قلبي القليل من الجنزبيل الطازج أو البودرة على شربة ماء مرتين يوميا حيث يعمل الجنزبيل على قتل البكتريا والميكروبات الموجودة على سطح الجلد.

2. الشعير..
الشعير عن طريق وضع القليل من الشعير فى وعاء بة ماء مغلى مع إضافة القليل من العناب ويتم غلى الخليط جيدا ثم شرب كوب من هذا الخليط يوميا مع تحليتة بالسكر أو العسل على حسب الرغبة، حيث أن الشعير يعمل على التخلص من الإحمرار والإلتهابات الموجودة على الجلد.

3. الليمون..
اعصر القليل من الليمون على مكان الحساسية ثم تشعر بعد ذلك بأن الشعور بالحكة قل، حيث أن الليمون يستخدم كمضاد للإلتهابات الجلد وذلك لقدرتة الكبيرة على التخدير.

4. العسل..
عن طريق دهن قطعة من القماش بالعسل ووضعها على مكان الحساسية او عن طريق شرب 2معلقة من العسل على غير الريق يوميا، حيث أن العسل يعمل على تخفيف الحكة الجلدية بالإضافة إلى أنها تعطى الجلد النعومة الطبيعية والاشراقة اللازمة مع شد الجلد المترهل بدرجة عالية.

5. الصبار..
ضعي الصبار على الجلد يوميا مع تكرار استخدامه لعدة ايام للحصول على أفضل النتائج، ليقوم الصبار بتخفيف الحكة الجلدية نتيجة وجود الحساسية بالجلد.

6. زهور البابونج..
ضعي القليل زهور البابونج مع كوب من الماء المغلى مع تحليتة بالعسل أو السكر ثم تناول كوباين منة يوميا، حيث أن زهور البابونج تحتوى على الزيوت الطيارة المفيدة التي تعمل على التخلص من حساسية الجلد.

7. النعناع..
اغلي النعناع مرتين يوميا أو استخدام أوراق النعناع الطازجة مع القليل من العسل ومضغة جيدا، أو إضافة النعناع الجاف إلى الطعام أو على أطباق السلطة أيضا،للاستفادة بما يحتويه النعناع حيث يحتوى على زيت المنثول الذى بدورة يقوم بالتخلص من حساسية الجلد.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads