المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اللواء الدجوي" : تزويد شبكة الطرق الجديدة بمنظومة المراقبة الإلكترونية

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 12:29 م
ندى محمد
طباعة
أكد اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة أنه في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديث شبكة الطرق القومية والتوسع فيها، تم تزويد هذه الطرق الجديدة بمنظومة المراقبة الإلكترونية (اي تي اس)، والتي تهدف إلى تقليل الاعتماد على العنصر البشري ورصد كافة المخالفات إلكترونيا وربطها على الفور بغرف العمليات الرئيسيّة التابعة لإدارات المرور المختلفة.

وقال اللواء علاء الدجوي ، خلال الحملة الميدانية التي قادها اليوم الاثنين أعلى الطريق الدائري بالقاهرة والجيزة والقليوبية يرافقه اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، إن الحملة تستهدف ضبط جميع أنواع المخالفات وإزالة على الفور كافة الإشغالات التي من شأنها تعطيل أو إعاقة حركة المرور وذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية .

وأضاف أنه تم نشر ١٠ كاميرات مراقبة "رادارات" على امتداد الطريق الدائري ويتم ربطها بغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، مشددا على أن كافة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق تعمل بكفاءة وليس مجرد هياكل .

وأكد مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة إزالة كافة محلات إصلاح الكاوتشوك العشوائية على الطريق الدائري والسلالم العشوائية، ومواصلة إزالة كافة الإشغالات، قائلا "لن نسمح بأي تجاوز أو مخالفة قد تعطل حركة سير المرور ونقف بالمرصاد لكافة المخالفين حفاظا على سلامة المواطنين".

وأوضح أن هناك حملات يومية تستهدف متعاطي المخدرات على جميع الطُرق بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن هذه الحملات تستهدف لاسيما سائقي النقل الثقيل وحافلات المدارس .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads