المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للنساء فقط.. تخلص من اسمرار الركبه والكوع

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 01:00 م
دعاء حسن
طباعة
تعانى الكثير من السيدات مشكلة اسمرار الجلد فى منطقة الركبة والكوع، مما يسبب لها مظهر غير صحى، لذا تقدم المواطن اليك بعض نصائح للتخلص من اسمرار الركبه والكوع. 

إحرصي على تقشير منطقة الكوع والركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة وخشونة الملمس. إستعملي فرشاة صغيرة ناعمة ولا تبالغي في دعك المنطقة كي لا تتسببي بإلتهاب للجلد وجفافه لذا حاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.

قشّري مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح وافركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

منطقة الكوع والركبة من أشد المناطق جفافًا في البشرة، لذا هما في حاجة إلى الحفاظ على نسبة من الترطيب حتى لا تشتد حدة جفافهما.

إستخدمي كريمات مرطبة أو مستحضر إزالة المكياج، كما يمكنك إستعمال قناع العسل وزبدة الكاكاو فهو مفيد جدًا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.

يعمل الليمون على تفتيح البشرة لذا افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي فوقها قطعة من القطن الناعم مغموسة في القليل من زيت الزيتون الفاتر، وستلاحظين الفرق. أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون وتدليك المكان.

تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضًا أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو إستعمال الكمبيوتر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads