المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة من البيطريين للمرور على مزارع الدواجن لتكثيف الحملات العلاجية بالدقهلية

الجمعة 01/يوليو/2016 - 08:55 م
طباعة
كلف محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، اليوم الجمعة، الدكتور محمد جمعة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بتشكيل لجنة من المديرية والأطباء البيطريين بالإدارات المعنية وأساتذة الدواجن بكلية الطب البيطري وتكثيف الحملات العلاجية لكافة المزارع وسحب العينات وعمل كل التحاليل والفحوص اللازمة للاطمئنان على حالة الثروة الحيوانية والداجنة بمختلف المزارع بنطاق المحافظة.

وشدد إمام - خلال لقائه اليوم بمدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة - على أهمية المرور الميداني من قبل مديري الإدارات البيطرية و فرق الأمان الحيوي من الأطباء البيطريين لرصد أي حالات مرضية والإبلاغ عنها فورا والتعامل معها بالطرق الصحية وإعطاء أصحاب المزارع التوجيهات والإرشادات الخاصة بتطبيق شروط الأمان الحيوي.

وأكد المحافظ على قيام فرق التقصي النشط لجميع الإدارات بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمعمل المركزي للرقابة على الإنتاج الحيواني لأخذ العينات العشوائية لفحصها معمليا للتأكد من خلوها من الأمراض وذلك لمكافحة الأمراض عن طريق عمل اختبارات دورية للتجمعات الحيوانية على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ لمديرية الطب البيطري تعليماته باستمرار تلك الحملات للحفاظ على الثروة الحيوانية واتخاذ الإجراءات حيال الأشخاص التي تختلط بهذه الحيوانات المصابة.. مشيدا بجهود مديرية الطب البيطري بالدقهلية في الحفاظ على صحة المواطنين بكافة مراكز ومدن المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads