المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. وزيرة التضامن تفتتح "دار أطفال" و"مبنى للهلال الأحمر" بتكلفة 17 مليون جنيه بالشرقية

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 06:04 م
محمد جمال
طباعة
تفتتح الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، غدا/ الثلاثاء/ دار" أطفال بلا مأوى" بمدينة الزقازيق المقام على مساحة 500 متر باستثمارات قدرها 16 مليون جنيه بتمويل من صندوق (تحيا مصر).

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة المهندس علي عبدالرحمن- في تصريح اليوم الاثنين، إن دار الأطفال تتكون من 3 طوابق ويضم فصول تعليمية وعنابر إقامة سعتها 150 سريرا وقاعات للأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والموسيقية ومكتبة ومطعم ومطبخ وملاعب خماسية وحدائق خضراء وورش للتدريب على أعمال الكهرباء والحاسب الآلي والنجارة فضلا عن قاعة لاستقبال المترددين على الدار وأخرى للإسعافات الأولية.

وأشار عبدالرحمن إلى أنه تم تدريب 35 أخصائيا نفسيا واجتماعيا للتعامل مع أطفال الشوارع من خلال الوحدات المتنقلة المزودة بألعاب وشاشات عرض وأدوات طهي ووحدة إسعافات أولية والتي تقوم بالمرور على تجمعات أطفال الشوارع وجذبهم لهم لإعداد ملف لكل منهم.

وأوضح أن في إطار زيارة الوزيرة للمحافظة سوف تفتتح مبنى الهلال الأحمر بمدينة الزقازيق الذي تم تطويره باستثمارات قدرها مليون جنيه ويضم دار للمغتربات ونادي ثقافي واجتماعي ومركز إغاثة ومشغل للتريكو والحياكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads