المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يشيد بدور المؤسسات المجتمعية في إحداث طفرة تنموية بالمحافظة

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 11:22 م
ندى محمد
طباعة
أشاد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بدور المؤسسات المجتمعية في إحداث طفرة تنموية على أرض المحافظة، مؤكدا أهمية التنسيق الدائم بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على إقامة مشروعات خدمية وإنتاجية من أجل دور فعال في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الاثنين، في حفل تكريم 19 جمعية بـ 5 مراكز بالمحافظة (فرشوط والوقف وقنا وقوص ونقادة) ضمن مشروع دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأطفال والشباب (بادر)، الذي تنفذه هيئة (بلان إنترناشيونال) بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

كما قدم المحافظ درع التميز لثلاث جمعيات (جمعية تنمية المجتمع بحجازه قبلي وجمعية تنمية المجتمع بدندرة وجمعية تنمية المجتمع بطود)، بحضور وكلاء وزارة التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة ومحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد المحافظ - خلال كلمته - بالأنشطة والمشروعات التي دعمتها مؤسسة (بلان) التي تم من خلالها تمكين الأسرة القنائية اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا وخلق ألف فرصة عمل للشباب وأسرهم وحشد الجهود المجتمعية والحكومية لإحداث طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة.

من جانبه، أوضح محمد جاد الله مدير مكتب (بلان) بقنا، أنه تمت إقامة 20 مشروعا صغيرا على مستوى المراكز الخمسة كمرحلة أولى، منها 10 مشروعات خاصة بالتمكين الاقتصادي و5 مشروعات خاصة بالتعليم ومحو الأمية و5 أخرى لمساعدة الأطفال المهمشين، بالإضافة إلى استهداف 645 شخصا لمحو أميتهم وفتح 39 فصلا لمحو الأمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads