المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جولة تفقدية لقادة الدفاع الشعبي والعسكري لمدارس أسوان

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 11:36 م
اسوان: محمود حمدين
طباعة
تفقد عدد من قادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وبعض قادة المنطقة الجنوبية العسكرية، عدد من مدارس أسوان صباح اليوم الإثنين، رافقهم خلالها الأستاذ مختار شاهين وكيل الوزارة، وكلا من الأستاذ جمال عبده عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية، والأستاذ فيصل نعيم وكيل الإدارة، وعدد من القيادات التعليمية.

بدأت الجولة بمدرسة أحمد طه حسين الثانوية، حيث تم تفقد الفصول والمكتبة ومعامل العلوم والحاسب الآلى وحجرة التطوير، واثنى الجميع على نظافة المدرسة وانتظام العملية التعليمية داخلها وحازت المشروعات المتقدمة بها المدرسة لمسابقة الايسف اعجاب الجميع.

بعدها نفذت المدرسة خطة إخلاء ميدانية لأحد الفصول كتدريب للطلاب على كيفية التعامل فى حال حدوث حريق، وكذلك كيفية استخدام طفايات الحريق فى مثل هذه الأحداث، ولاقت هذه التجربة العملية استحسان الجميع.
بعدها تم التوجه إلى مدرسة هدى شعراوى الإبتدائية، حيث تفقدت اللجنة المكتبة والفصول والمصلى ودورات المياه، واشادوا بنظافة المدرسة ولكن تم ملاحظة أن صندوق كهرباء المدرسة يحتاج إلى التأمين بشكل أفضل حفاظا على سلامة التلاميذ.

واختتمت الجولة بمدرسة الشهيد محمد نصر عبد العظيم الإبتدائية "الأعقاب قبلى سابقا"، حيث تفقدت اللجنة الفصول ودورات المياه وسطح المدرسة، ولاحظت اللجنة أن فناء المدرسة ودورات المياه نظيفة، ولكن الطرقات وبعض الفصول سيئة، كما أن إضاءة بعض الفصول سيئة وضعيفة وبشكل عام تحتاج المدرسة إلى صيانة كهربية، كما لاحظت اللجنة وجود بعض الرواكد الخشبية أعلى سطح المدرسة، فى حين أوضح مدير المدرسة أن هذه الأشياء ترجع لقدم المدرسة ومعاناتها من وجود النمل الأبيض.

وبنهاية الجولة أكد القادة العسكريين أن الهدف من هذه الزيارة متابعة صيانة المدارس وكيفية تأمين الطلاب فى حال حدوث أى أزمات أو كوارث أو أحداث طارئة، حفاظا على سلامتهم، بعدها قدم القادة الشكر والتقدير للسيد وكيل الوزارة ولجميع القيادات التعليمية التي رافقتهم خلال الزيارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads