المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال ساعات.. صندوق النقد يمنح مصر 2 مليار دولار

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 09:48 ص
ندى محمد
طباعة
يبحث صندوق النقد الدولي خلال الساعات القادمة، منح مصر دفعة جديدة من القرض المقرر قيمته 2 مليار دولار أمريكي، كدفعة من القرض والذي يبلغ 12 مليار دولار. 

وبحسب أجندة الأعمال الخاصة بصندوق النقد الدولي والمعلنة علي بوابته الإلكترونية، سيقام خلال السعات القليلة المقبلة، إجتماعات موسعة مع والوفد المصري داخل العاصمة الأمريكية واشنطن، لبحث شروط القرض. 

ويقرر المجلس صرف شريحة الـ "2 مليار" في ضوء تقرير لجنة الخبراء التي زارت مصر وأجرت المراجعة الثانية لأداء الاقتصاد المصري وسير برنامجها الإصلاحي، وتوصلت مصر إلى اتفاق على مستوى الخبراء عقب انتهاء المراجعة الثانية، والتي استمرت في الفترة من 25 أكتوبر إلى 9 نوفمبر الماضى.

ويتيح استكمال المراجعة حصول مصر على 1.432.76 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (نحو ملياري دولار أمريكي)، ليصل مجموع المبالغ المتاحة في ظل البرنامج إلى نحو "6 مليارات دولار أمريكي".

كما أشار طارق عامر، محافظ البنك المركزي، خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، إلى أنه من المقرر أن ينعقد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قريبًا؛ لبحث صرف الدفعة الثالثة من قرض الصندوق والبالغ قيمتها "2 مليار دولار"، وذلك بعد الاطلاع على تقرير لجنة الخبراء التي زارت مصر مؤخرًا. 

يذكر أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي كان قد وافق في نوفمبر 2016 على قرض بمبلغ 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads