المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الصرف الصحي يحول قرى إدفو إلى أدغال.. والأهالي تستغيث

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 11:06 ص
اسوان: محمود حمدين
طباعة
استغاث أهالي قرية كلح الجبل بمحافظة اسوان، باللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي بأدفو، وذلك بعد غرق الشوارع والمحاصيل بمياه الصرف الصحي بعزبة الشعلاناب بكلح الجبل.

وقال مرتضي عبد المولي، أحد أبناء القرية "تفتقر قريتنا مقومات الحياة الآدمية البسيطة، فهي خالية تماما من كل شئ"، مضيفأ إذا تجولت في القرية، ستتفاجئ بالصرف الزراعي الذي يملئ كل مكان، إضافة إلى انتشار المياه الجوفية الناتج عن عدم صرف المياه بطرق سليمة.

وأكد "عبد المولي" أنه لا يوجد صرف صحي بالقرية، ويتعامل الأهالي بـ"الطرنشات" التي يقوم الأهالي برفعها وتصريفها في الترع بالقرية، الأمر الذي أدى إلى إتلاف عدد كبير من المحاصيل الزرعية، إضافة إلل تكوين تجمعات مياه راكدة أشبة بالمستنقعات، والتي أصبحت موطنًا للأمراض والأوبئة، بسبب تجمع كميات كبيرة من "الناموس والذباب والحشرات".

وأوضح "عبد المولي" الشوارع الموجودة غرب المدافن والقرب من محطة الصرف الصحي البحرية بكلح الجبل، محرومة من مياه الشرب والصرف الصحي.

طالبت الأهالي بقرية كلح الجبل، بمدينة إدفو، اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالمدينة، بضرورة التدخل، لرفع المعاناه عن المواطنين، وحل الأزمة، وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي للقرية، لتوفير حياة آدمية للأهالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads