المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البطالة تنخفض في منطقة اليورو لأدنى مستوى منذ نحو خمس سنوات

الجمعة 01/يوليو/2016 - 09:47 م
طباعة
انخفض معدل البطالة في منطقة اليورو إلى 1ر10 في المئة في مايو الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ ما يقرب من خمس سنوات، وفقا للبيانات الصادرة، اليوم الجمعة.

وحققت منطقة العملة الأوروبية الموحدة بعض التقدم في خفض معدل البطالة في أراضيه منذ تسجيل مستوى قياسي بلغ 1ر12 في المئة في عام .2013 ومع ذلك، لا يزال كثيرون يعتبرون أن النسبة مرتفعة بشكل غير مقبول.

وقالت وكالة الإحصاء الأوروبية "يوروستات" إن عدد العاطلين عن العمل في منطقة اليورو المكونة من 19 دولة انخفض بمقدار 112 ألف شخص من أبريل إلى مايو الماضيين. وجاء الانخفاض متفقا مع توقعات المحللين.

وبلغ معدل البطالة بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحسبان حاليا أدنى مستوى له منذ يوليو .2011
وحذر ستيفن براون المحلل الاقتصادي في مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" من احتمال أن يكون معدل نمو الوظائف قد وصل بالفعل إلى ذروته، مضيفا "في ضوء هذا فإن بعض شركات منطقة اليورو على الأقل قد تؤجل توظيف عمال جدد في أعقاب نتيجة الاستفتاء البريطاني على مغادرة الاتحاد الأوروبي وهو ما يقوي احتمالات تباطؤ وتيرة تعافي سوق العمل".

كان البريطانيون قد صوتوا لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو الماضي. وتعد بريطانيا من أكبر 3 اقتصادات في الاتحاد الأوروبي وهي غير عضو في منطقة اليورو.

في الوقت نفسه قال بيرت كولين المحلل الاقتصادي في "آي.إن.جي بنك" إن تعافي سوق العمل قبل الاستفتاء البريطاني يمكن "أن يساعد في تخفيف تأثير الصدمة على اقتصاد منطقة اليورو".

وكان ما يقرب من 3ر16 مليون شخص عاطلين عن العمل في منطقة اليورو في مايو الماضي، 9ر2 مليون تقريبا منهم تحت سن 25 عاما، ما أدي إلى معدل بطالة بين الشباب بنسبة 7ر20 في المئة.

وواصلت جمهورية التشيك ومالطا وألمانيا تسجيل أدنى معدلات بطالة، بلغت عامة نحو 4 بالمئة وبين الشباب تراوحت بين 9ر6 و 1ر10 في المئة.

فيما واصلت اليونان وإسبانيا تسجيل أعلى الأرقام. ففي إسبانيا قاربت نسبة البطالة عتبة 20 في المئة، في حين بلغت في اليونان1ر24 في المئة، في مارس الماضي وهو آخر إحصاء متاح، وتجاوزت بطالة الشباب هناك 50 في المئة.

وعلى المستوى الأوسع في دول الاتحاد الأوروبي الـ28، انخفضت البطالة في مايو إلى 6ر8 في المئة، وهو أدنى مستوى لها في أكثر من سبع سنوات. وكان أكثر من 21 مليون شخص عاطلين عن العمل في التكتل، منهم 2ر4 مليون دون سن الـ.25

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads