المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 4 قضايا إتجار في النقد الأجنبي بـ 1.6 مليون دولار أمريكي

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 03:31 م
محمد جمال
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 4 قضايا إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي بإجمالي تعاملات بلغت أكثر من مليون و600 ألف دولار أمريكي ، و ذلك في إطار تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة شتى أنواع الخروج على القانون، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام المدعو "هشام ع. ع مواليد 1977 "، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية ، بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال تلقيه تحويلات مالية من الخارج بالدولار الأمريكي من عدد من الدول العربية لقيامه بالاتجار في الأدوية المستوردة وتقديم نشرات طبية عبر شبكة الإنترنت واستلام ما يقابلها من مبالغ مالية بالدولار الأمريكي على حسابه الشخصى بأحد البنوك واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء من المدعو "أمير س. ج" مواليد 1970، صاحب محل مصوغات، مقيم بكفر الزيات.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهم الأول، واعترف بنشاطه الإجرامي، بالاشتراك مع المتهم الثاني، وتبين من الفحص أن حجم تعاملاته بالبنوك بلغت 800 ألف دولار أمريكى.

كما أكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة قيام كلٍ من حلمى م . و – مواليد 1961، يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية ، أحمد ح. و – "نجل الأول"، يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية، وعلى م. و – "شقيق الأول" – مواليد 1980، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة قوص بقنا ، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء للاستفاده من فارق سعر العملات .

وعقب تقنين الإجراءات، و بالتنسيق مع أمن قنا، تم استهداف وضبط المتهم الثالث.. واعترف بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع الأول والثانى ، وتبين أن حجم معاملاتهم المالية في مجال استبدال العملات بلغت نحو 4 ملايين و 500 ألف جنيه، و490 ألف دولار أمريكي.

كما أكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة قيام كلٍ من ربيع ع. ع – مواليد 1972، يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية ، و زينب م. ع - مواليد 1974 - "زوجة الأول" ، ومقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط بالمنيا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء للاستفاده من فارق سعر العملات .

وعقب تقنين الإجراءات ، وبالتنسيق مع أمن المنيا، تم استهداف وضبط الثانية ..و اعترفت بنشاطها الإجرامي بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم معاملاتهم المالية في مجال استبدال العملات بلغت نحو 220 ألف دولار أمريكي .

كما أكدت تحريات مباحث الأموال العامة قيام كلٍ من هانى إ. ج – مواليد 1977- يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية ، و صبحى ع. ر – مواليد 1984– مزارع ، ومقيمان بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء للاستفاده من فارق سعر العملات .

وعقب تقنين الإجراءات، و بالتنسيق مع أمن المنيا، تم استهداف وضبط الثانى .. و اعترف بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم معاملاتهم المالية في مجال استبدال العملات بلغت نحو 95 ألف دولار أمريكي.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجاري تكثيف الجهود لمكافحة ظاهرة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي لما لها من مردود سلبى على الاقتصاد القومى للبلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads