المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نبيلة مكرم: الوزارة حققت 98% من خطة الوزارة خلال العام الحالي

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 05:43 م
آية محمد
طباعة
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن الوزارة نجحت في تحقيق 98 % من المستهدف من خطة الوزارة خلال العام الحالي حيث تم عقد أول مؤتمر للمرأة المغتربة، وإطلاق حملة لمكافحة الهجرة غير الشرعية "قبل ما تهاجر فكر وشاور".

وقالت الوزيرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة نجحت أيضا في تدريب 400 شاب في الغربية والفيوم، وتوقيع بروتوكول نقل جثامين المتوفين بالخارج، إلى جانب إطلاق خدمات الشباك الواحد والإسكان والاستثمار والصناعة والتجنيد والجوازات، كما تمت المشاركة في منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ بـ 150 شابا وتكوين أول لوبي منهم للرد علي الشائعات.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم أيضا ترسيخ مبدأ أن الهجرة سند للمصري في الخارج، كما تم تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأسترالية كأحد نتائج "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، إلى جانب إطلاق أول ميثاق وطني للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى فتح مطار سوهاج لاستقبال جثامين المصريين المتوفين بالخارج، كما تم توقيع بروتوكول مع محافظة الغربية لمكافحة ظاهرة الهجرة ‏غير الشرعية، وإطلاق مبادرة "خيرك أهلك" مع أبناء ‏الوطن بالخارج لتنمية قراهم ومحافظاتهم، إلى جانب حرص الوزارة على المشاركة في ماراثون "أطمن على نفسك" للتوعية بمخاطر فيروس ‏‏"سي"‏، والمشاركة بمعرض فنون متحدي الإعاقة من أبناء المصريين بالخارج‏.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في بيانها الصحفي أنه تم التنسيق لنقل أجهزة طبية ‏للمستشفيات الأكثر احتياجًا مع المصريين بالخارج وصندوق "تحيا مصر"، كما تم صرف معاش استثنائي لفتاتين من أبناء المصريين بالخارج توفي والدهما بالسعودية، وأيضا توكيل محام دولي للدفاع في حادث مقتل الطالبة المصرية "شادن" بألمانيا، إلى جانب التعامل مع 100 شكوى من المصريين بقطر خلال الأزمة، وتشكيل لجنة وزارية لمتابعة لأحوال المصريين العاملين في قطر.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم إنشاء مجمع خدمات المصريين العاملين بالخارج بالقاهرة الجديدة، وتم توقيع بروتوكول تطوير العشوائيات بالمحافظات ‏المصدرة للهجرة غير الشرعية، وإطلاق الحملة القومية الكبرى‏ "قبل ما تهاجر.. فكر ‏وشاور".

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم في بيانها الصحفي أنه تم توفير برامج تدريب وتوظيف بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، ونشر مبادرة ‏‏"بيت العائلة المصرية" بالتعاون مع الأزهر الشريف، إلى جانب توقيع بروتوكول أول خريطة متكاملة للاستثمار الصناعي في مصر، لافتة النظر إلى أنه تم تخصيص شباك واحد بهيئة التنمية الصناعية لخدمة المصريين بالخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه تم إطلاق أول مبادرة في العالم للعودة للجذور وجمع 300 ألف دولار لمصلحة مستشفيات أبوالريش للأطفال، ‏إلى جانب رصد تحويلات بإجمالي مبلغ 17 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج نتيجة لجهود وزارة الهجرة.

كما نجحت الوزارة في دعم ترتيبات مشاركة البابا تواضروس في افتتاح أكبر برج للكنيسة المصرية باستراليا، وتخصيص وحدات للمصريين بالخارج في الإسكان الاجتماعي، إلى جانب إعلان أول أكاديمية لتخريج فنيي الاستزراع السمكي في مصر من نتائج مصر تستطيع.. وتشكيل "فريق مؤثر" على مواقع الاتصال الاجتماعي والمواقع الأجنبية للرد على ‏الشائعات، وإنهاء المسودة النهائية لقانون "المظلة التأمينية الشاملة للمصري بالخارج".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads