المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهما علاج للاكتئاب والسكر.. 7 فوائد سحرية للقهوة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 08:20 م
ندى محمد
طباعة
القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيريين، وخاصة في الصباح فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة، تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الآسيوية خاصة، ويعتقد لذى غالبية الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة، فهى واحدة من أكثر المشروبات شهرة وانتشارا في العالم، حيث تعد القهوة المشروب الرئيسي في صباح كل يوم للكثير من الأشخاص، وتحتوي على العناصر والفيتامينات المفيدة وإليكم فوائدها.

>>فوائد القهوة<<

1- تقوية المناعة..
تعمل القهوة على تقوية المناعة لاحتوائها على مستوى كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا التالفة بالإضافة لدورها في حماية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض.

2- علاج الاكتئاب..
تقوم القهوة بعلاج الإكتئاب وهو من أكثر الأمراض النفسية شيوعا وانتشارا والقهوة من أهم الأغذية التي تساعد على التخلص منه وتقليل مستواه وتحسين المزاج العام للفرد.

3. الوقاية من السكر..
أثبتت الكثير من الدراسات أن القهوة تحمي من الإصابة بمرض السكر حيث تعمل القهوة على تنظيم الهرمونات الجنسية "الأستروجين" و"التيستيرون" ولهما دور كبير في تطور مرض السكر.

4- زيادة التركيز..
تساعد القهوة في زيادة القوة على الفهم والتركيز وفقدان الطاقة بشكل أقل لإحتوائها على الكافيين وهو الذي يقوم بزيادة مستوى الناقلات العصبية مما يعمل على تعزيز الخلايا العصبية مما يعمل على تحسين المزاج العام والذاكرة.

5- الوقاية من الزهايمر..
يخشى الكثيرين من الإصابة بالزهايمر والنسيان والخرف والذي عادة ما يصيب كبار السن وهم من تخطوا الخامسة والستين من عمرهم فالقهوة من أهم الأغذية التي تحافظ على خلايا المخ بصحتها لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من تلف خلايا المخ وتقوي الذاكرة.

6- الحماية من أمراض الكبد والقلب..
أشارت العديد من الدراسات لدور القهوة القوي والفعال في الوقاية من أمراض الكبد وتليفه كما ينصح بعض الأطباء بضرورة تناول القهوة للحفاظ على صحة الكبد لما له من دور كبير في الحفاظ على وظائف الجسم، كما للقهوة دور كبير في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.

7- الوقاية من السرطان..
أشارت العديد من الدراسات إلى دور القهوة في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والكبد على وجه التحديد والسرطان بصفة عامة بسبب ما تحتويه القهوة من مكونات وعناصر وبخاصة المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من السرطان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads